الاحتلال الإسرائيلي يقر بمقتل 4 من جنوده في معارك قطاع غزة

الاثنين 18 ديسمبر 2023 05:36 ص

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، بمقتل 4 من جنوده خلال القتال في غزة، ما يرفع عدد ضحاياه منذ بداية العملية البرية في القطاع إلى 126 عسكريا.

وقال الجيش في بيان، إنه سمح بنشر إعلان مقتل 4 من الجنود خلال القتال في غزة، لافتا إلى أنه تم إخطار عائلاتهم.

وأوضح البيان أن الرائد أوريجا باير (20 عاماً) من معلوت ترشيحا، مقاتل في وحدة ماجلان، لواء الكوماندو، توفي متأثراً بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة بـ14 من الشهر الجاري في معركة جنوب قطاع غزة.

أما الرائدان ليآف علوش (21 عاما)، من جديرا، وإيتان نائيه (26 عاما) من كيبوتس سدي إلياهو، وهما مقاتلان في وحدة دوفدفان- لواء الكوماندو، فقتلا خلال معركة جنوب قطاع غزة.

كما قتل الرائد (احتياط) تال فليبا (23 عاما)، من رحوفوت، مقاتل في وحدة يهلام- سلاح الهندسة القتالية، في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد جنود الجيش الإسرائيلي، الذين قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 458 عسكريا، منهم 126 عسكريا، منذ بداية الحرب البرية في 27 من الشهر ذاته.

وتصاعدت خسائر الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة خاصة في خان يونس، في ظل إعلان المقاومة عن سلسلة من العمليات والاستهدافات التي طالت دبابات الاحتلال ومركباته وتجمعات لجنوده، ما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفه.

بالمقابل، أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عدد من بياناته الدورية أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال رسميا من أعداد القتلى والإصابات "غير حقيقي" وأن الأعداد أكبر بكثير.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ73، في ظل استمرار القصف والاشتباكات من شمالي القطاع إلى جنوبه، الذي يشهد للمرة الأولى منذ بدء الحرب اشتباكات، وذلك مع سقوط مئات الفلسطينيين بين شهيد وجريح من جراء نيران الجيش الإسرائيلي.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 اكتوبر/تشرين الأول، عن استشهاد أكثر من 19 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفع عدد الشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مداهماته لمدن وقرى ومخيمات الضفة إلى 505 فلسطينيين، بينهم 111 طفلا، وذلك منذ بداية العام الجاري، في حين ارتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 297 شهيدا، بينهم 70 طفلا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال إسرائيل مقتل جنود غزة المقاومة أبوعبيدة

أحدهم قرب لبنان.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من جنوده