عضو مجلس حرب: نبحث الإفراج عن معتقلين من ذوي الأحكام الطويلة مقابل أسرى إسرائيليين

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 03:55 م

أكد الوزير العضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، حيلي تروبير، أن المجلس بحث صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، لكن لا يوجد شي محددا حاليا.

وحول إمكانية إفراج إسرائيل عن معتقلين فلسطينيين من ذوي الأحكام الطويلة مقابل إفراج حماس عن أسرى إسرائيليين، قال تروبير لموقع "واينت الإلكتروني، الثلاثاء، إنه " كانت هناك مداولات حول ذلك"، حسبما نشر موقع 48.

وأشار إلى عدم إمكانية التصريح عن أي من تلك المداولات خارج الكابينيت، حتى لا تتنصت عليها حماس، وقد يضر ذلك بالمفاوضات.

 وتابع أن "التزامنا حقيقي وعميق، ونتحمل مسؤولية إعادة جميع الأسرى إلى الديار، وعلينا أن نعلم أننا فعلنا كل ما بوسعنا من أجل اغتنام فرصة لإعادتهم".

أهداف الحرب

وكرر تروبير الحديث عن الهدفين الإسرائيليين المركزيين للحرب على غزة، وهما إعادة الأسرى والقضاء على حكم حماس، لكنه أكد أن "إعادة الأسرى ملحة أكثر، فكلاهما مهمان، لكن بالإمكان استهداف حماس بعد غد وكذلك بعد شهر، ولكنني لست متأكدا من أنني سأتمكن من إعادة الأسرى بعد يوم أو يومين".

وبحسب تروبير"نرى ما يحدث هناك ونسمع من العائدين ما هي الظروف. لذلك، إذا كانت هناك إمكانية لإعادتهم اليوم أو غد، فإن علينا اغتنام تلك الفرصة".

 وأضاف أن "ثمة أمرا واحدا لن أوافق عليه بكل تأكيد وهو وقف الحرب، أي إنهاء الحرب".

وقال "إننا ندرك أن المرحلة المقبلة من تبادل الأسرى ستكون معقدة، لكننا نعتقد أنها ممكنة، ونحن نعتقد بالتأكيد أن علينا بذل كل ما بوسعنا كي نحضرهم إلى الديار.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكابينيت مجلس الحرب أسرى حماس المعتقلون الفلسطينيون تبادل الأسرى

أكسيوس: إسرائيل تعرض على حماس هدنة أسبوعا مقابل 30 أسيرا