للمرة السادسة منذ بدء الحرب.. انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن غزة

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 10:45 ص

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية الأربعاء انقطاع كامل خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة؛ بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وحسبما نشر الموقع الفلسطيني للإعلام.. قالت شركة أوريدو (شركة هاتف محمول) إنه مع استمرار العدوان على غزة تكرر انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت؛ ما أدى لتوقف خدماتها وسط القطاع وجنوبه واستمرارها بشكل جزئي ومحدود في الشمال.

وعادةً ما يرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيدًا في المجازر التي تقترفها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويعوق انقطاع الاتصالات والإنترنت، العمل الإنساني بما في ذلك تلقي البلاغات عن وقوع إصابات أو حالات طارئة، بالإضافة إلى حرمان الفلسطينيين من التواصل المحدود بينهم وبين بعض أو مع العالم الخارجي.

وهذه المرة السادسة التي تقطع فيها قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي 14 ديسمبر الجاري، قطعت قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة واستمر الانقطاع 6 أيام، قبل أن يعود الإنترنت جزئيًا مع عودة محدودة للاتصالات ببعض مناطق القطاع.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى إلى حتى الآن إلى نحو 80 ألف شهيد ومفقود وجريح، 70 % منهم من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة خدمات الانترنت في غزة العدوان الإسرائيلي انقطاع الإنترنت في غزة

الجهاد الإسلامي: تبادل الأسرى مع إسرائيل لن يتم إلا عبر مبدأ الكل مقابل الكل

انقطاع كامل للاتصالات والإنترنت في قطاع غزة