زارهم في مستشفى وسط إسرائيل.. جنود جرحى يرفضون لقاء نتنياهو

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 12:33 م

رفض جنود إسرائيليون جرحى حضور لقاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال زيارته مستشفى في وسط إسرائيل.

قالت  "القناة 13" الإسرائيلية إن نتنياهو وصل الثلاثاء في زيارة إلى قسم إعادة التأهيل في مستشفى شيبا تل هشومير، للقاء جنود أصيبوا في المعركة البرية بقطاع غزة، لكن بعض المرضى رفضوا مقابلته.

وتابعت القناة أن "ممثلي الجيش ومسؤولين في مكتب رئيس الوزراء جمعوا الجرحى الذين وافقوا على لقاء رئيس الوزراء في جزء منفصل ومعزول من القسم".

وأعلن مكتب نتنياهو، في بيان، إن "رئيس الوزراء زار الثلاثاء مركز تأهيل ضحايا الحرب في مستشفى شيبا الطبي، حيث التقى مدنيين أصيبوا يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وجنودا أصيبوا خلال القتال في غزة".

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل مقطع فيديو يُظهر نتنياهو والحاخام شاي جروشير، الذي برز بأنشطة لجمع تبرعات لصالح الجيش، وهما يسلمان أجهزة هاتف "أيفون" لثلاثة جنود جرحى.

وفي السياق أفادت القناة ذاتها في وقت سابق الأربعاء بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تأجيل محاكمته المزمعة بتهم الفساد بدعوى الانشغال في حرب غزة.

وحسبما قالت القناة الإسرائيلية فإن "عميت حداد محامي نتنياهو أرسل الاثنين رسالة إلى النيابة العامة يطلب فيها رفض شهادة بعض الشهود؛ لأن رئيس الوزراء، على حد قوله، لن يتمكن من الاستعداد لاستجوابهم قبل الانتهاء من الحرب".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو جرحى الجيش الإسرائيلي تل أبيب إسرائيل

حرب غزة.. جيش الاحتلال يطلق برنامجا لإنقاذ جنوده المضطربين نفسياً

إسرائيل تعترف بمقتل 501 عسكري وإصابة أكثر من 2000 منذ طوفان الأقصى (إطار)