بعد رونالدو وميسي.. من يسيطر على الكرة الذهبية؟

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:55 م

شهدت الفترة من 2007 حتى 2023، أقوى المنافسات التاريخية بين اثنين من اللاعبين في تاريخ كرة القدم، والتي جمعت بين رونالدو وميسي على مستوى الألقاب الجماعية والفردية.

وحصد ميسي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 8 مرات مقابل 5 لرونالدو، بجانب العديد من الصراعات الأخرى المتعلقة بالسجلات التهديفية والألقاب الجماعية مع الأندية والمنتخبات.

وبعد سيطرة الثنائي على صراع الكرة الذهبية لسنوات، بدأت تظهر أسماء جديدة للمنافسة على الجائزة الفردية الثمينة.

هناك العديد من الأسماء التي ظهرت في عالم الساحرة المستديرة، يأتي على رأسها الإنجليزي جود بيلينجهام، الذي يقدم مستويات خيالية خلال أول مواسمه مع "الميرينجي" وحصد جائزة الفتى الذهبي في عام 2023، كأفضل موهبة شابة في العالم، متفوقا على العديد من اللاعبين مثل الألماني جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ، والإسباني بيدري متوسط ميدان برشلونة.

ومن المتوقع أن ينافس بيلينجهام في المستقبل، النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، المتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وأوروبا عن الموسم الماضي.

وسينافس هذا الثنائي، النجم الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان الفرنسي والذي قاد منتخب "الديوك" لتحقيق المركز الثاني بنهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر بالإضافة لهداف الدوري الفرنسي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي رونالدو مبابي هالاند