بفعل الانتقال للسعودية.. تراجع القيمة السوقية لرياض محرز

الخميس 21 ديسمبر 2023 01:02 ص

كشف موقع "ترانسفير ماركت" تراجع القيمة السوقية للجزائري رياض محرز، نجم نادي الأهلي السعودي، بعد انتقاله إلى دوري روشن السعودي.

وانضم نجم الجزائر للأهلي في الصيف الماضي، مقابل 35 مليون يورو، قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

وبحسب الموقع فإن القيمة السوقية لمحرز تراجعت بمليوني يورو، من 18 إلى 16 مليون يورو، حسب تقديرات الموقع المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين.

وحقق محرز أرقامًا جيدة رفقة الفريق السعودي خلال الموسم الحالي 2023-24، حيث سجل حتى الآن 8 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة (18 مساهمة تهديفية) في 18 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وتراجعت القيمة السوقية لعديد النجوم بعد انتقالهم إلى الدوري السعودي، وأبرزهم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي الهلال السعودي، الذي تراجع سعره إلى 45 مليون يورو وكذلك الفرنسي نجولو كانتي لاعب اتحاد جدة، الذي أصبح سعره 10 ملايين يورو بدلا من 12 مليون يورو، ومواطنه ألان سانت ماكسيمين مهاجم الأهلي الذي تقهقر سعره إلى 20 مليون يورو.

والمفاجأة الكبيرة التي جاءت في تقرير موقع "ترانسفير ماركت"، هو التراجع الكبير في القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدم نجم النصر السعودي، لتصل حاليا إلى 15 مليون يورو فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محرز أهلي جدة

مبابي ونيمار أبرزهم.. الانخفاض يضرب القيمة السوقية للاعبين كبار