مدينة جديدة في كاليفورنيا تدعم إعلانًا يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

الخميس 21 ديسمبر 2023 06:02 ص

انضم مجتمع آخر في كاليفورنيا إلى قائمة متزايدة من المدن في جميع أنحاء الولاية الأمريكية التي وافقت رسميًا على إعلان يدعو الحكومة الفيدرالية إلى دعم وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وتحدث ما يقرب من 200 شخص عن الإعلان خلال فقرة التعليق العام في اجتماع مجلس مدينة "لونج بيتش"، الثلاثاء الماضي، وبعد ساعات صوت المجلس بأغلبية 5 مقابل 2 لصالح الإعلان، الذي نشره أعضاء المجلس: جوني ريكس أودي وروبرتو أورانجا وآل أوستن، وفقا لما نشرته شبكة "فوكس نيوز" وترجمه "الخليج الجديد".

وقبل الموافقة الرسمية على الإعلان، بدأت جماعة "لونج بيتش متحدون من أجل السلام"، التي تمثل "المجتمع الفلسطيني المتحد مع الحلفاء والمؤيدين المسلمين والمسيحيين واليهود من مختلف الخلفيات"، نشر التوقيع على عريضة تدعو المدينة إلى دعم الدعوات لوقف إطلاق النار.

وأرسلت الحملة الالتماس إلى عمدة لونج بيتش، ريكس ريتشاردسون، في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي للمطالبة بتأييده، وجاء في الرسالة: "بشعور عاجل ومناشدة للتعاطف، نطلب موافقتكم على وقف فوري لإطلاق النار في غزة. إن هذا النداء يتجاوز الخطاب السياسي المعقد؛ فهو نداء أساسي لحقوق الإنسان. ولا ينبغي أبدًا أن تحجب مبادئ الإنسانية أو تطغى عليها مبادئ الحرب".

وإضافة للدعوة إلى وقف إطلاق النار، يدعو الإعلان، الذي وقع عليه حوالي 2400 شخص حتى الآن، إلى إطلاق سراح جميع الأسرى، وحماية جميع المدنيين على جانبي الحرب في غزة، وضمان الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وبذلك تنضم لونج بيتش إلى كوداهي وريتشموند وأوكلاند في قائمة المدن التي أصدرت جميعها إعلانات محلية تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر | فوكس نيوز/ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة كاليفورنيا إسرائيل وقف إطلاق النار