إسرائيل تقصف مقر المكتب الإعلامي لحكومة غزة

الخميس 21 ديسمبر 2023 04:37 م

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الخميس، قصف وتدمير الجيش الإسرائيلي لمقره الرئيسي، ومقر شبكة "الرأي" الإخبارية الفلسطينية التابعة له في مدينة غزة.

وقال المكتب، في بيان: "ندين ونندد بأشد العبارات قصف وتدمير طائرات الاحتلال الحربية لمقر المكتب الإعلامي الحكومي ولمقر شبكة (الرأي) الفلسطينية التابعة للمكتب في مدينة غزة".

وأضاف: "استهداف مقراتنا الإعلامية يأتي في إطار سياسة الاحتلال الفاشلة بترهيبنا وتخويفنا ومحاولة منعنا من تصدير الموقف الرسمي لوسائل الإعلام المختلفة وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والمدنيين والأطفال والنساء وهي محاولة فاشلة لطمس الحقيقة".

وتابع: "جيش الاحتلال قتل خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 97 صحفياً وصحفيةً بينهم شهداء من المكتب الإعلامي الحكومي، واعتقل 8 صحفيين وأصاب العشرات منهم، وهذا يدلل على أن كل من يعمل في حقل الصحافة والإعلام هو في دائرة القتل والاستهداف المتعمد، في إطار سياسة الترهيب والتخويف الفاشلة".

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي، "كل الأجسام الإعلامية والاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية بإدانة هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحافة والإعلام الفلسطيني والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال".

كما دعا إلى "الضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء بغزة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء، 20 ألف شهيد فلسطيني، و52 ألفا و600 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل قصف غزة الحرب على غزة غزة المكتب الإعلامي الحكومي صحفيون

إسرائيل تقصف حماما أثريا في غزة عمره نحو 1000 عام