حزب الله ينعي 2 من مقاتليه.. ويؤكد: إسرائيل عاجزة عن شن حرب على لبنان

الجمعة 22 ديسمبر 2023 03:29 م

أعلن "حزب الله" اللبناني، استشهاد اثنين من عناصره، الجمعة، وسط استمرار تبادل القصف مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على المناطق الحدودية في جنوب لبنان.

ونعى الحزب في بيانين منفصلين كلا من عبدالعزيز علي مسلماني من بلدة الشعيتية، وعلي عزالدين من بلدة معروب.

وكان "حزب الله"، قال إن عناصره استهدفوا، الجمعة، ثكنة "‏شوميرا" الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، قبل أن ترد المدفعية الإسرائيلية والطائرات الحربية بقصف عدد من المناطق جنوب لبنان.

وفي خطبة الجمعة، قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" على دعموش، ‏إن العدوان على غزة يؤكد أن الخيار الوحيد الذي ‏يحمي بلاده ومستقبلها ويمنع العدو من تحقيق أهدافه، هو المقاومة ‏والمعادلات التي صنعتها بصواريخها ‏وسلاحها وقدراتها وتصميمها على التصدي لأي عدوان يتعرض له لبنان.

وأوضح أن إسرائيل عاجزة عن شن حرب على لبنان، والتهديدات ما هي إلا حرب نفسية فاشلة، لن تخيف الحزب ولن تثنيه عن مواصلة التصدي ‏لاعتداءاته.

وتابع: "العدو الذي يغرق في رمال غزة ويقف عاجزا أمام ‏أبطال المقاومة وصمود وثبات أهل غزة، هو أعجز من أن يشن حربا على ‏لبنان أو يغير شيئا من معادلات المقاومة".

وأكد أن "حزب الله" لن يتهاون في حماية البلاد مهما كانت ‏التضحيات، وقد أعلنت المقاومة بشكل قاطع أن أي اعتداء على المدنيين ‏سيقابل بالمثل، والمقاومة ترد بشكل مؤلم على الاعتداءات ‏التي تطال أبناء لبنان.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لـ"حزب الله"، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل لبنان جنوب لبنان قصف متبادل

إسرائيل تقصف عدة مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان

حزب الله ينعي شهيده الـ122 منذ بدء حرب غزة