حصاد 2023.. 10 أحداث رياضية بين الفضائح والإنجازات

الأحد 24 ديسمبر 2023 05:59 م

مع اقتراب عام 2023 من نهايته أحداثا رياضية كبيرة، بعضها مبهر وبعضها صادم، تراوحت ما بين إنجاز كبير لمانشستر سيتي، وثورة رياضية سعودية، وتفوق لأسطورة كرة القدم ليونيل ميسي.

هنا أبرز 10 أحداث رياضية سجلها عام 2023، بعضها صادم للجماهير، وبعضها مثير للإعجاب:

خماسية الأحلام 

حقق مانشستر سيتي ثلاثيته التاريخية في يونيو الماضي، محققا الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، أضاف عليهما لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية، ليصبح عام 2023 "مثاليا" بالنسبة للسيتيزينس.

ميسي في ميامي والكرة الثامنة

انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري الأميركي، وتركه القارة الأوروبية، بعد 20 عاما من الإبداع، كانت من الأحداث التي هزت عالم كرة القدم في 2023 بالإضافة لفوزه بالكرة الذهبية الثامنة بتاريخه ليكون أكث من حصل عليها في التاريخ.

ثورة تعاقدات بالكرة السعودية

ثورة رياضية في السعودية هزت أوروبا في 2023، حيث توافد عدد كبير من نجوم كرة القدم للدوري السعودي، أبرزهم كيستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونيمار ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وآخرين.

نوفاك الأكثر تتويجا

الصربي نوفاك جوكوفيتش أصبح الأكثر تتويجا ببطولات غراند سلام بالتنس هذا العام، متخطيا الإسباني رافايل نادال، حيث وصل للقب 24 بتاريخه هذا العام.

قبلة مونديالية مخجلة

التتويج الإسباني بكأس العالم للسيدات لأول مرّة في التاريخ دفع رئيس الاتحاد لوريس روبياليس لتقبيل إحدى لاعبات الماتادو بشكل مثير ومخجل ليعكر على المنتخب الإسباني فرحة الفوز بمونديال السيدات في كرة القدم وباتت حديث الإعلام المحلي والدولي ودفعته للاستقالة والوقوف أمام المحكمة.

نكسة الهند بنهائي الكريكت

حزن شديد أصاب نحو مليار شخص في الهند، بعد خسارة منتخب بلادهم نهائي كأس العالم للكريكت، أمام المنتخب الأسترالي.

هدية لروح مارادونا

نابولي يحقق لقب الدوري الإيطالي، لأول مرة منذ أيام دييغو مارادونا، حين حققها عامي 1987 و1990.

تتويج لا يُصدق 

حقق بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني في الدقيقة الأخيرة من الموسم، بعد انتصاره على كولون 2-1، فيما تعثر المتصدر بوروسيا دورتموند أمام ماينتس في المباراة الأخيرة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي إنتر ميامي نيمار السعودية

قُبلة مع لاعبة تضع رئيس الاتحاد الإسباني أمام انتقادات لاذعة