الحوثيون: بارجة أمريكية تستهدف طائرة استطلاع يمنية بالبحر الأحمر

الأحد 24 ديسمبر 2023 05:55 م

صرح المتحدث باسم أنصار الله الحوثيين محمد عبد السلام، بأن بارجة أمريكية فتحت النار على طائرة استطلاع تابعة للبحرية اليمنية بالبحر الأحمر، وبأن الصاروخ انفجر قرب سفينة جابونية.

وقال عبدالسلام الأحد " إن البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت واشنطن، وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه لحماية إسرائيل في منطقة ليست لهم"، وفق تعبيره.

وأضاف: "إن تهديد الملاحة البحرية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل الولايات المتحدة وشركائها".

وتابع المتحدث باسم الحوثيين "فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر أطلقت بارجة أمريكية النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة".

وأكد أن تلك الهيستيريا الأمريكية تظهر حالة الإرباك والقلق حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الجابون وهي آتية من الموانئ الروسية.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الاثنين، إطلاق عملية بقيادة الولايات المتحدة ستشمل دوريات مشتركة في البحر الأحمر، تحت مسمى "المبادرة الأمنية المتعددة الجنسيات".

وجاء في بيان لأوستن أن "البلدان التي تسعى إلى ترسيخ المبدأ الأساسي لحرية الملاحة عليها أن تتكاتف لمواجهة التحدّي الذي تشكله هذه الجهة".

كما كشف أن التحالف الجديد "عملية حارس الازدهار"، يضمّ 10 بلدان. وقال إنها تشمل بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، مضيفاً أنهم سيقومون بدوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون البحر الأحمر بارجة أمريكية تستهدف طائرة يمنية قوة عمل البحر الأحمر

التجارة البحرية البريطانية: حادث جديد أمام سواحل اليمن