حماس تشيد بمسيحيي فلسطين بعد إلغاء احتفالات عيد الميلاد   

الأحد 24 ديسمبر 2023 09:20 م

أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بموقف مسيحيي فلسطين، بعد إلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد واقتصار تلك المراسم على الطقوس الدينية؛ نظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم. 

وقالت الحركة في بيان لها "تأتي أعياد أبناء شعبنا المسيحيين هذا العام، في ظل عدوان فاشي مستمر، يشنه الاحتلال على كافة مكونات شعبنا الفلسطيني، مستهدفا كلّ مقدّراته ومساجده وكنائسه". 

وأشارت إلى أن قرارا مسيحيا فلسطينيا يؤكد أن شعبنا بجميع مكوناته، مسلمين ومسيحيين؛ متوحِّدون على طريق الصمود على أرضه والحفاظ على هويته، وحماية مقدساته الإسلامية والمسيحية. 

 

وتبلغ احتفالات الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي ذروتها بقداس منتصف ليل الأحد/ الاثنين (25/24 ديسمبر/ كانون الأول) في كنيسة المهد، فيما تحتفل الطوائف التي تعتمد التقويم الشرقي في 7 يناير/ كانون الثاني. 

وبهذه المناسبة، تقام الصلوات في كنيسة المهد، التي يعتقد المسيحيون أنها بُنيت فوق المغارة التي ولد فيها النبي عيسى عليه السلام، فيما افتتح في ساحة الكنيسة عمل فني باسم "الميلاد تحت الأنقاض". 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت الكنائس في القدس إلغاء الاحتفالات الخاصة بعيد الميلاد المجيد؛ بسبب حرب إسرائيل على غزة، فيما أعلنت كنائس ومؤسسات بيت لحم، السبت، اقتصار الأعياد على الطقوس الدينية. 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

عيد الميلاد بيت لحم الحرب فى غزة

الأردن ينفذ إنزالا جويا إغاثيا لمحاصرين داخل كنيسة في غزة