الثوري الإيراني: سنوجه صفعة قوية للكيان الإسرائيلي ردا على اغتيال الموسوي

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 12:27 م

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف أن الكيان الإسرائيلي تحت ضغوط شديدة، ويحاول استقطاب حلفائه لتخفيف تلك الضغوط، مطالبا المؤسسات الدولية بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تهدد استقرار وأمن العالم.

قال شريف، الأربعاء، إن اغتيال العميد رضي موسوي مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، يندرج ضمن الأفعال الإسرائيلية التي لا تحترم القوانين الدولية، ومن حق إيران الرد على تلك الجريمة، وستوجه صفعة قوية للصهاينة.

وأشار إلى أن إيران تقوم بالانتقام من جرائم الكيان الإسرائيلي ضدها، لكن الإعلام الإسرائيلي يمارس التعتيم ولا ينشر أخبار خسائرهم، مشددا على أن الكيان الإسرائيلي يريد تحويل الصراع من إسرائيلي فلسطيني إلى أميركي إيراني في البحر الأحمر وغيره.

وفي وقت سابق، قال العميد رضا طلائي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، إن اغتيال المستشار الإيراني العميد سيد رضي موسوي يظهر النزعة الإرهابية والانتهاك الواضح لسيادة الدولة السورية، فضلا عن خلق حالة من الانفلات الأمني ​​ومحاولة الكيان الصهيوني لإشعال الحروب.

وأضاف: "من المؤكد أن هذه الجريمة تستحق العقاب وعلى مرتكبي هذه الجريمة أن ينتظروا دفع ثمن عملياتهم الأخيرة، وانتظار ذلك سيؤلم الكيان الصهيوني".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الاثنين مقتل أحد مستشاريه القدامى في سوريا خلال غارة إسرائيلية صاروخية في ريف دمشق.

 وقال في بيان له إن المستشار رضي موسوي يحمل رتبة لواء وإنه كان مسؤول ما تسمى وحدة دعم وحدة المقاومة في سوريا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني اغتيال رضي موسوي الهجمات الإسرائيلية جرائم الكيان الاحتلال الصهيوني

أكدت أن هدف الحرب الدفاع عن الأقصى.. حماس: تنفي مزاعم الحرس الثوري الإيراني

هتفوا ضد أمريكا وإسرائيل.. مشيعون عراقيون يودعون موسوي

إيران تسرع عمليات نقل الأسلحة إلى حزب الله.. صحيفة عبرية تكشف التفاصيل