الجزيرة تنشر فيديو جديد لمعارك الشجاعية بغزة.. تفجيرات وكمائن قوية للقسام ضد "جولاني" (شاهد)

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 05:59 م

نشرت قناة "الجزيرة" القطرية، مساء الأربعاء، مشاهد جديدة قالت إنها وصلت إليها وتظهر جانبا من المعارك التي خاضتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" ضد جيش الاحتلال في حي الشجاعية، شمال شرقي قطاع غزة، وهي المعارك التي وصفت بالأشرس ضد قوات الاحتلال.

وأظهر المقطع عمليات تدمير لدبابات وآليات إسرائيلية بواسطة قاذف "الياسين 105" في أكثر من محور بالحي.

كما تضمنت مشاهد لكمائن أعدتها "القسام" لاستهداف تجمعات لجنود الاحتلال من لواء النخبة "جولاني"، والذين تحصنوا في بعض البنايات، بواسطة قذائف "تي بي جي" المضادة للتحصينات والأفراد.

وأظهرت مشاهد أخرى عمليات استهداف لجنود الاحتلال المتواجدين في أحد الشوارع بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، وظهر في المقطع آثار ذلك الاستهداف في جنود الاحتلال، والذين وقعوا ما بين قتيل وجريح.

وفي جزء آخر من الفيديو، أظهرت "القسام" الآلية التي يتم بها استهداف قوات الاحتلال وآلياته، حيث تتشكل مفرزة صغيرة مكونة من رامي ومساعد ومصور لتنفيذ الضربة ضد قوات الاحتلال وتوثيقها.

يذكر أن قوات الاحتلال اعترفت بتكبدها خسائر فادحة في معارك الشجاعية، لا سيما بين صفوف لواء "جولاني" وهو أحد أبرز ألوية النخبة المدربة والمجهزة بشكل متميز في جيش الاحتلال.

وكانت معارك الشجاعية وخان يونس قاسية على أفراد "جولاني"، ما دفع جيش الاحتلال للإعلان، قبل أيام، عن سحب قوات ذلك اللواء من قطاع غزة، زاعما أن الخطوة تأتي لإعادة ترتيب صفوفه وتجهيزاته، فيما أكدت مصادر فلسطينية أن اللواء الإسرائيلي فقد ما يقرب من ثلث أفراده وضباطه في معارك غزة.

وقبل نحو أسبوعين، أقر قائد لواء "جولاني" بأن قواته تلقت ضربات مؤلمة في حي الشجاعية بغزة، كما وصف رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي ما حدث في هذا الحي بالحدث الصعب، وذلك بعد تأكيد مقتل 10 عسكريين إسرائيليين بالحي معظمهم ضباط في أحد أبرز الكمائن التي أعدتها كتائب القسام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس غزة الشجاعية معارك جيش الاحتلال الإسرائيلي لواء جولاني

"النخبة" الإسرائيلية: فقدنا 41 جنديا يوم "السبت الأسود"