الشرطة الأمريكية تعتقل العشرات من مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في نيويورك ولوس أنجلوس

الخميس 28 ديسمبر 2023 06:25 ص

اعتقلت الشرطة الأمريكية عشرات المتضامنين مع فلسطين، خلال احتجاجات نظموها بالقرب من مطارات جون كينيدي في نيويورك، ولوس أنجلوس الدولي، الأربعاء.

وكان المتظاهرون قد رفعوا لافتات كتب عليها: "فلسطين حرة" و "حق العودة".

واتهمت الشرطة المتظاهرين بقطع الطرق وتعطيل حركة المرور والاعتداء على مسؤول أمني.

وقالت إدارة شرطة لوس أنجلوس إنه تم احتجاز 36 شخصا "بعد خروج المظاهرة عن السيطرة".

وزعمت الشرطة، في بيان، أن "المتظاهرين طرحوا مسؤولا أمنيا أرضا، واستخدموا مخلفات بناء وإشارات طرق وأغصان أشجار وكتل خرسانية لقطع طريق" يؤدي إلى المطار "فيما هاجموا مارة لا علاقة لهم بالأمر وهم في سياراتهم".

وجاء في البيان أن معظم المعتقلين "تم احتجازهم بتهم المشاركة في الشغب"، فيما "تم القبض على واحد على الأقل بتهمة ضرب مسؤول أمني".

وقالت شرطة المطار إن مدخل المجمع أعيد فتحه في غضون 45 دقيقة تقريبا دون "أي تأثير على الرحلات"، حسبما ذكرت خدمة أخبار مدينة لوس أنجلوس.

كما أعلنت إدارة شرطة هيئة ميناء نيويورك أنه تم القبض على 26 شخصا بتهمة "التورط في سلوك غير منضبط وإعاقة حركة مرور المركبات خلال احتجاج على طول طريق فان ويك السريع داخل مطار جون كنيدي في كوينز".

وقالت الشرطة إن الطريق أعيد فتحه بعد حوالي 20 دقيقة.

وشهدت الولايات المتحدة ودول غربية احتجاجات واسعة مؤيدة للفلسطينيين، منذ بداية تعرضهم لعدوان الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث طالب المحتجون الحكومات الغربية بوقف الدعم غير المحدود لدولة الاحتلال والذي كان أكبر دافع لها لشن حرب وحشية على الفلسطينيين في غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 21 ألف حتى الآن، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مظاهرات احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين نيويورك لوس أنجلوس مظاهرات أمريكا اعتقال

تواصل المظاهرات في مدن عربية وأوروبية لوقف الحرب في غزة

مظاهرات في عواصم غربية تنديدا بالعدوان على غزة ورفضا لتهجير أهلها

متظاهرون يواجهون عمدة نيويورك: الدم على يدك.. أنت تدعم إبادة غزة