سقوط مسيرة مفخخة في الجولان السوري المحتل لأول مرة منذ الحرب.. وتبني عراقي

الخميس 28 ديسمبر 2023 10:48 ص

أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، سقوط طائرة مسيرة مفخخة في هضبة الجولان السورية المحتلة، لأول مرة منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" مسببة أضرارا مادية، فيما أعلن فصيل عراقي مسؤوليته عن إطلاقها.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه لأول مرة منذ بداية الحرب سقطت طائرة مسيرة مفخخة انطلقت من سوريا في جنوب الجولان، مضيفة أن المسيّرة خلفت أضرارا بأحد المباني، دون وقوع إصابات.

من جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المجلس الإقليمي في الجولان (يشرف على الخدمات الإقليمية للمستوطنات الإسرائيلية في مرتفعات الجولان) قوله إن قوات الجيش الإسرائيلي عثرت على طائرة مسيرة مفخخة سقطت في جنوب هضبة الجولان.

واحتلت إسرائيل هضبة الجولان عام 1967 وضمتها في 1981، ولكن الأمم المتحدة ودول العالم -باستثناء الولايات المتحدة- تعتبرها أرضا محتلة.

من ناحيتها، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" التي تضم فصائل موالية لإيران، في بيان استهداف "هدف حيوي" في الجولان "بالأسلحة المناسبة"، وذلك "نصرة لأهلنا في غزة".

وسبق لهذه المجموعة أن أعلنت استهداف قواعد تضم قوات أمريكية في العراق، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجولان طائرة مسيرة فصائل عراقية طوفان الاقصى

دبابة إسرائيلية تطلق النار على الأراضي السورية من الجولان

إسرائيل تنفذ ضربات في سوريا إثر سقوط صاروخين بالجولان (فيديو)

الاحتلال يشن عدوانا جويا على مواقع جنوبي دمشق