فصائل المقاومة الفلسطينية: وقف العدوان شريط أساسي لتبادل الأسرى

الخميس 28 ديسمبر 2023 06:31 م

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية الخمسة موقفها بالتمسك بوقف دائم للعدوان على غزة كشرط أساسي لتبادل الأسرى، واتفقت على حل وطني يقوم على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته فصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت بحضور الفصائل الخمسة: حركة حماس؛ وحركة الجهاد الإسلامي؛ والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية؛ والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.

ووجهت الفصائل التحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة خاصة في قطاع غزة، حيث أفشلت أهداف العدو وكبدته خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وهشمت صورته في الميدان.

وأشاد المجتمعون بالصمود البطولي لشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الَّذي أفشل مشاريع التهجير بالرغم من حرب الإبادة الجماعية ‏التي تستهدفهم.

وأكد المجتمعون المهام النضالية المباشرة والفورية، بدءا بالوقف الفوري لحرب الإبادة والأرض المحروقة والتطهير العرقي في قطاع غزة.

وشدد المجتمعون على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، والشروع بإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود وإمداد، ‏ونقل الحالات الخطرة من الجرحى إلى الخارج للعلاج.

كما أكد المجتمعون أهمية ‏الالتزام العربي والإسلامي والدولي بإعادة إعمار قطاع غزة، وتوفير مساكن جاهزة عاجلة ريثما يتم الإعمار.

كما أكد المجتمعون إدانتهم ورفضهم سيناريوهات الدوائر الغربية والصهيونية لما يسمى اليوم التالي غزة.

واتفقت الفصائل على ضرورة مواجهة نتائج الحرب الهمجية باستراتيجية نضالية موحدة، تُعيد تقديم قضيتنا باعتبارها قضية تحرر وطني.

وفي هذا السياق اتفقوا على تقديم عدة اقتراحات للمجموع الوطني أولها؛ الدعوة للقاء وطني جامع ومُلزم يضُم الأطراف كافة دون استثناء، لتنفيذ ما تم التوافق عليه في الحوارات الوطنية السابقة.

وأكدوا ضرورة مواجهة استحقاقات نتائج الحرب الهمجية على قطاع غزة والهجمات الوحشية لعصابات المستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

واتفق المجتمعون على تطوير النظام السياسي الفلسطيني وتعزيزه على أسُسٍ ديمقراطية عبر الانتخابات العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فصائل المقاومة الإسلامية أسرى غزة حرب غزة الكيان الصهيوني حماس طوفان الأقصى

إسرائيل تعترف بمقتل 501 عسكري وإصابة أكثر من 2000 منذ طوفان الأقصى (إطار)

اتهام إسرائيل بتقديم طعام فاسد للأسرى الفلسطينيين.. ما القصة؟