القسام تعلن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية شمالي غزة

الخميس 28 ديسمبر 2023 07:12 م

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الخميس، إسقاط دورية إسرائيلية كانت في مهمة استخباراتية في أجواء شمال غزة.

وقالت القسام في بيان: "أسقطنا طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2)، كانت في مهمة استخبارتية للعدو شمال منطقة تل الزعتر، شمالي قطاع غزة".

و"Skylark-2"، طائرة استطلاع دون طيار عسكرية تكتيكية، صُممت للاستطلاع ليلا ونهارا، وفي الطقس السيء، وجمع البيانات وتحديد الأهداف في نطاقات المهام التي تتجاوز 50 كيلومترا.

وأعلنت القسام في وقت سابق الخميس، أنها استهدفت عددًا من الآليات العسكرية الإسرائيلية وتجمعات للجنود، بقذائف وعبوات متفجرة في محاور توغلهم المختلفة من غزة، لاسيما بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما أكدت دك عدة تجمعات لجنود وآليات العدو شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع بقذائف الهاون، وتجمعات أخرى في منطقة تلة الريس شمال شرق المنطقة الوسطى بقذائف هاون من العيار الثقيل.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الأربعاء، 21 ألفا و110 شهداء و55 ألفا و243 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل شمال غزة استهداف دورية إسرائيلية حماس المقاومة الإسلامية طوفان الأقصى

القسام تعلن مقتل وإصابة أكثر من 20 جنديا إسرائيليا في اشتباك بغزة

القسام تعلن السيطرة على طائرة مسيرة إسرائيلية في غزة