خارجية جيبوتي تؤكد دعم هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية: واجب أخوي

الخميس 28 ديسمبر 2023 08:55 م

قال وزير خارجية جيبوتي، محمود علي يوسف، دعم بلاده لهجمات الحوثيين التي تستهدف السفن الإسرائيلية من أجل نجدة الفلسطينيين وإغاثتهم.

وقال في مقابلة صحفية، الخميس: "علينا كلنا دعم فلسطين لأن الأخ يدعم أخاه ولو بأضعف الإيمان، وجيبوتي لا تدين العمليات اليمنية لأنها واجب أخوي".

وأضاف أن "بلاده منذ إعلان الحوثيين عملياتهم العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لم تعارض، ولا تلقي باللوم على اليمن، لأنها خطوات صحيحة".

ومنذ الخامس عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، أعلن زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن "عيون الجماعة مفتوحة لرصد أي سفن تعود ملكيتها أو تُشغلها شركات (إسرائيلية)"، رداً على الحرب في غزة، قبل أن توّسع عملياتها تجاه كل السفن المتوجهة للاحتلال.

ولليوم الـ83 على التوالي يوصال جيش الاحتلال بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأسفر العدوان عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، كما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 21 ألفا و 110 شهداء، إلى جانب 55 ألفا و 243 إصابة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيبوتي الحوثيين هجمات الحوثي البحر الأحمر السفن الإسرائيلية حرب غزة