الكنيست الإسرائيلي.. ارتفاع الأصوات المطالبة بإيقاف بث قناة الجزيرة من الداخل

الجمعة 29 ديسمبر 2023 09:16 ص

أفادت قناة "كان" العبرية، الخميس، أن عشرات من أعضاء الكنيست الإسرائيلي صوتوا إلى تأييد مشروع قانون لإغلاق قناة "الجزيرة" القطرية داخل تل أبيب.

وادعي مؤيدو القرار أن شبكة الجزيرة تساعد العدو، وتبث دعاية في خدمة حماس بالعربية والإنجليزية لمشاهديها في أنحاء العالم، كما أنها تنقل معلومات حساسة لهم، حسبما نشر موقع الخليج أون لاين.

وقالت مقدمة مشروع القانون عضو الكنيست تسفي سوكوت: إن "الجزيرة هي الوقود الرئيسي للإرهاب، حان الوقت لإغلاقها".

وفي 20 أكتوبر الماضي، أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنها صدقت على قوانين طوارئ؛ بهدف إغلاق وسائل إعلام وقنوات فضائية بزعم أنها "تستهدف أمن الدولة"، والتي تسمح بإغلاق مكاتب شبكة "الجزيرة" ومنعها من البث داخل حدودها.

وبحسب قناة "آي نيوز 24" العبرية، ذكرت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، في بيان، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي "صدقت على إيقاف عمل شبكة الجزيرة، خلال فترة الحرب على غزة". 

وذكر البيان أن المصادقة جاءت "بموجب تعليمات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الاتصالات شلومو كرعي، وبتأييد من الموساد والشاباك ووزارة الأمن، وموافقة المستشارة القضائية للحكومة غالي بهاراف ميارا".

وشبكة "الجزيرة" الإعلامية هي شركة إعلام تملكها دولة قطر، بدأت بالقناة العربية الأم عام 1996، وتواصل تغطيتها المباشرة عبر قنواتها التلفزيونية ومواقعها الإلكترونية، للأحداث في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، كاشفة عما يتعرض له الفلسطينيون من مجازر بشعة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكنيست الإسرائيلي قناة الجزيرة منع بث الجزيرة من إسرائيل حماس حرب غزة