استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

غضب بعد ظهور "حاخام الرياض" مسلحا بجانب وزير الدفاع الإسرائيلي

الجمعة 29 ديسمبر 2023 11:27 ص

أثار الحاخام  اليهودي يعقوب يسرائيل هرتسوج، الذي يتردد على السعودية ويصف نفسه بأنه "حاخام الرياض"، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره بجانب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

ونشر هرتسوج، الذي اعتاد مشاركة مقاطع مصورة توثق حياته في السعودية وقيامه بطقوس يهودية على أرض المملكة، صورة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، يظهر فيها بالزي العسكري الإسرائيلي، حاملا بندقية خلال اجتماعه مع جالانت.

وتداول ناشطون صورة الحاخام اليهودي، وعبروا عن غضبهم في تعليقات باللغة العربية والإنجليزية، مطالبين بطرده من السعودية ومنع دخوله إليها مرة أخرى.

وعلق غازي على ظهور الحاخام اليهودي بزي جيش الاحتلال، قائلا: "حاخام السعودية يعقوب يسرائيل هرتسوج.. مشارك في حرب غزة. و شيوخ السلطان في العالم العربي لا يدخّرون جهدا في تجريم المقاومة وشيطنتها".

ومنح الحاخام هرتسوج نفسه لقب "حاخام الرياض الأول"، بعد أن افتتح أول منزل حاباد في السعودية لخدمة آلاف المغتربين اليهود الذين يعيشون هناك.

وتلقى هرتسوج تدريبه في إسرائيل ليصير حاخاما، لكنه يعمل رسميا في الجيش الإسرائيلي ويقدم لجنوده المشورة دائما، بحسب مواقع إسرائيلية.

 

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض إسرائيل

داعيا للتطبيع.. حاخام الرياض الأكبر يستشهد بمقولة لولي العهد السعودي

حاخام الرياض الأكبر يهاجم المصريين بسبب كراهيتهم لإسرائيل ويشيد بالسعوديين

حاخام الرياض الأول لا يتوقع تطبيعا قريبا بين السعودية وإسرائيل

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف قافلة إغاثة تابعة للأونروا