لاعب كرة قدم مميز.. تعرف على مُنفذ عملية طعن مزمورية بالقدس

الجمعة 29 ديسمبر 2023 05:21 م

قام أحد الفلسطينيين يوم الخميس بعملية طعن قرب حاجز "مزمورية" العسكري الإسرائيلي بين مدينتي القدس وبيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن عملية الطعن أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، إحداهما خطيرة، والأخرى متوسطة أما منفذ العملية فقد استشهد عقب إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال.

وبحسب هيئة البث فإن منفذ العملية هو أحمد أديب عليان، فلسطيني من مدينة القدس، يبلغ من العمر 23 عاماً حيث شنت قوات الاحتلال عملية تحطيم وحشية واسعة لجميع محتويات منزل والد الشهيد أحمد واعتقلت والده ووالدته وشقيقته وشقيقه.

ويعد عليان، أحد نجوم الكرة الفلسطينية حيث مثل فريق السواحرة وقاده إلى الصعود إلى الدرجة الثانية، ثم انتقل إلى فريق جبل المكبر المقدسي ثم فريق جبل الزيتون، وكان من أفضل اللاعبين حتى تم استدعاؤه لتمثيل منتخب فلسطين الأولمبي في عام 2021.

وعقب استشهاده، تسابقت الأندية الفلسطينية التي لعب لها عليان والروابط الجماهيرية بنعي اللاعب الذي ارتقى شهيدا.

هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أفادت بأن عملية الطعن أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، ووصفت القناة 12 الإسرائيلية إحدى الإصابتين بأنها "خطيرة، والأخرى متوسطة". أما منفذ العملية فقد استشهد عقب إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين القدس أحمد أديب عليان غزة