مبابي في مدريد.. كم سيتقاضي الفتى الفرنسي مع الملكي؟

الجمعة 29 ديسمبر 2023 09:55 م

ضغط ريال مدريد الإسباني بقوّة على كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لحسم الصفقة في الميركاتو الشتوي المقبل.

مبابي كان هدفاً لريال مدريد أكثر من مرة في وقت سابق. وبينما كانت التقارير ترجح انضمام الجناح الفرنسي إلى الريال الصيف الماضي فضّل مبابي البقاء في باريس حتى نهاية عقده الصيف المقبل.

على مدار الأيام الماضية ذكرت تقارير متعددة أن الريال يرفض تكرار نفس السيناريو لذلك أخطر ممثلي مبابي أن العقود جاهزة وفي انتظار توقيع اللاعب بحد أقصى منتصف يناير المقبل.

وتسمح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتفاوض والتوقيع في الأشهر الستة الأخيرة من عقد أي لاعب.

سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء في تقريرٍ، يوم الجمعة، على التفاصيل المالية للتعاقد مع النجم الأبرز في الكرة الفرنسية.

وفقاً لـ"ماركا" فإن ريال مدريد لن يعدّل عرضه الذي تقدم به الصيف الماضي. وسيحصل مبابي على 130 مليون يورو مكافأة توقيع بالإضافة إلى راتب سنوي يبلغ 26 مليون يورو بعد خصم الضرائب.

التقرير أكد أن ريال مدريد يرفض بشكل قاطع زيادة راتب اللاعب عن هذا الرقم، لأن ذلك سيحدث خللاً في هيكل الأجور داخل النادي، وقد يؤدي لانقسامات داخل غرفة خلع الملابس.

وسيكون قائد منتخب فرنسا مطالباً بالتضحية من أجل إتمام انتقاله إلى الفريق الإسباني، فوفقاً لـ"ماركا" إذا قرر مبابي البقاء الموسم المقبل مع سان جيرمان فإنه سيحصل على "أموال أكثر" من التي سيقدمها الريال.

ويوجد في عقد مبابي مع سان جيرمان بنداً يسمح بالتمديد لعام إضافي لكنّ اللاعب لم يُفعّله حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي ريال مدريد بيريز