الاتحاد الإيطالي يوجه تهديدًا قويًا للمشاركين في السوبرليج

الجمعة 29 ديسمبر 2023 10:21 م

حذر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أندية دوري الدرجة الأولى من فكرة الانخراط في مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج".

وعاد مشروع دوري السوبر الأوروبي للواجهة، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج بعدم أحقية الاتحادين الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والفيفا، لتوقيع أي عقوبات على الأندية الراغبة في إنشاء البطولة.

وانسحبت 10 من الأندية الـ12 الداعمين للمشروع بسبب ضغوط جماهيرية وحكومية كبيرة، ومع وجود تهديدات علنية من اليويفا والفيفا بتسليط عقوبات قوية على الفرق ولاعبيها وقد استمر ريال مدريد وبرشلونة فقط في موقفهما المنادي بقانونية إنشاء البطولة، خارج مظلة الاتحادَين القاري والدولي.

وأكد الصحفي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس"أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرر وضع شرط جديد، قد يمنع الأندية الإيطالية من المشاركة في دوري السوبر.

وقال رومانو إن قرار الاتحاد الإيطالي يتضمن استبعاد أي نادٍ من دوري الدرجة الأولى، في حال قرر اللعب بدوري السوبر الأوروبي.

يُذكر أن نابولي يُعد النادي الإيطالي الوحيد الذي رحّب بالمشاركة في دوري السوبر، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، حسب ما أشار إليه مراقبون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإيطالي السوبرليج