جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن حصيلة جديدة لضحاياه في غزة

السبت 30 ديسمبر 2023 08:03 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل أحد جنوده خلال القتال في شمال قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلاه منذ بدء هجومه البري على القطاع، إلى 174 قتيلاً.

وتشير معطيات الجيش الإسرائيلي، التي نشرت الجمعة، إلى ارتفاع قتلى إسرائيل منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو 502 ضابط وجندي.

وحسب موقع جيش الاحتلال، فإن أعداد الجرحى من الجنود والضباط ارتفعت منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 936 جريحا، من بينهم 209 إصاباتهم خطيرة و345 متوسطة و382 طفيفة.

وبحسب ذات المعطيات، ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 2180.

وأوضح الجيش أن من بين المصابين نحو 344 بحالة خطيرة و606 بحالة متوسطة و1230 طفيفة.

وإلى جانب قتلى الجيش الإسرائيلي، سجلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية خسائر بشرية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وخصوصا جهازي الشرطة والأمن العام (الشاباك)، إذ قتل نحو 57 ضباطا وعنصرا في الشرطة الإسرائيلية.

كما قتل نحو 10 عناصر في صفوف "الشاباك"، معظمهم من الوحدات القتالية الخاصة في الجهاز.

وتؤكد مصادر المقاومة أن الاحتلال خسائر الاحتلال أكثر من ذلك وأنه يتعمد إخفاء خسائره الحقيقية في القتلى والإصابات والآليات؛ لتضليل الجمهور الإسرائيلي وعدم التأثير على معنويات جنوده الذين باتت غزة مقبرة لهم.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الجمعة نحو 21 ألفا و507 شهداء و55 ألفا و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال إسرائيل غزة المقاومة قتلى إصابات