كوبر يكشف سر استبعاد السومة من قائمة سوريا

السبت 30 ديسمبر 2023 09:50 م

كشف المدير الفني للمنتخب السوري، هيكتور كوبر، أسباب عدم إخبار كابتن المنتخب، عمر السومة، باستبعاده من قائمة المنتخب قبل صدورها.

كوبر قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم، قبل سفر المنتخب في المعسكر الخارجي إلى دبي: "سياستي في العمل لا تقبل أي استثناءات لأي لاعب، مهما كان اسمه كبيرًا، جميع اللاعبين بالنسبة إلي سواسية، وفي حال كان هناك قرار ورأي بإخبار اللاعبين، فسيتوجب علينا إخبار جميع اللاعبين الذين تم استبعادهم من القائمة، لا يمكن بالنسبة إلي أن يفكر أي لاعب بأنه غير قابل للاستبعاد من تشكيلة المنتخب".

وعن سؤاله حول تصريحات السومة بأنه مدرب دفاعي ولا ينفذ تمارين هجومية، قال كوبر: "أنا مدرب منذ ثلاثين عامًا، ولدي بعض الإنجازات والنجاحات، وكل مدرب في العالم لابد له من تطبيق جميع التمارين، والتركيز على الخطط التكتيكية الدفاعية هو بداية الخطة الهجومية، أقدر حزن اللاعب وألمه لعدم وجود اسمه في القائمة".

المدرب الأرجنتيني بين أنه لا فرق بالنسبة إليه بين اللاعب المغترب واللاعب المحلي، وقال: "جميع اللاعبين سوريون ويحملون جواز السفر السوري، لدينا وقت لا بأس به للتعايش والتأقلم خلال معسكري الإمارات وقطر قبل بدء البطولة، وسنخوض خلالهما مباراتين وديتين، القائمة فيها توازن لمستقبل المنتخب، واللاعبون الجدد هم جزء من مجموعة ستساعد بعضها البعض من أجل هدف كبير".

وتابع: "سأطلب من جميع اللاعبين أن يكونوا كرماء فيما بينهم، بالمشاعر والمحبة والمساعدة لخدمة المنتخب، لا يوجد أحد أكبر من المنتخب، ولا يوجد معاملة خاصة لأحد، والمطلوب من جميع اللاعبين بذل أقصى الجهد لتحقيق الانسجام خلال الفترة القصيرة التي تسبق كأس آسيا".

يذكر أن منتخب نسور قاسيون سيبدأ معسكره الاستعدادي في أول أيام العام الجديد في دبي، حيث سيلتقي منتخب قرغيزستان وديًّا، قبل أن يلاقي منتخب ماليزيا في الدوحة يوم الثامن من شهر يناير/ كانون الثاني القادم، في استعداده الأخير لبدء مباريات البطولة بلقاء منتخب أوزبكستان في الثالث عشر من نفس الشهر لحساب المجموعة الثانية".

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كوبر سوريا أمم آسيا