مسلمو أمريكا يطلقون حملة تخلي عن بايدن بسبب موقفه من غزة

الأحد 31 ديسمبر 2023 06:34 ص

أطلقت منظمات إسلامية أمريكية، حملة بعنوان "تخلوا عن (الرئيس الأمريكي جو) بايدن" في جميع أنحاء البلاد، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، وذلك بسبب موقفه الداعم بشكل غير محدود لإسرائيل في حربها ضد قطاع غزة.

وعبر المشاركون في اليوم الأخير من مؤتمر (MAS-ISNA)، أحد أكبر التجمعات السنوية للمنظمات الإسلامية في أنحاء الولايات المتحدة، عن استيائها من الدعم "اللامحدود" الذي يبديه بايدن، للهجمات الإسرائيلية على غزة.

وخلال المؤتمر، أعلنت بعض المنظمات الإسلامية تحويل الجهود التي سبق وأن أطلقوها في بعض الولايات، إلى حملة جديدة في جميع أنحاء البلاد، تحت عنوان "تخلوا عن بايدن".

وطالبت الحملة المسلمين الأمريكيين بعدم التصويت لبايدن، في الانتخابات الرئاسية المنتظر إجراؤها في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

واتهمت المنظمات التي شجعت الحملات ضد بايدن، خاصة في "الولايات المتأرجحة" التي ستحدد مصير الانتخابات، الرئيس الأمريكي بـ"التواطؤ في الإبادة الجماعية بغزة".

وقال المتحدث باسم الحملة حسن عبدالسلام، في مؤتمر صحفي: "نحن نقوم بحملة ضد الرئيس.. الفكرة الأساسية هنا هي القيام بحملة ضده، والتأكد من أنه سيخسر انتخابات 2024".

وأشار إلى أن بايدن، لم يطالب بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، ولم يتحرك لحماية الأبرياء في فلسطين.

وأضاف: "لقد خاننا بايدن، لأنه استهتر بكرامة الإنسان وحياته (في غزة).. ما معنى التصويت لك عندما لا يستطيع 2.2 مليون غزي حتى من الوصول إلى الماء؟".

كما أوضح عبدالسلام، أنهم لا يعتزمون التصويت لمنافس بايدن المحتمل الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال: "نريد شخصا يأخذ في الاعتبار الحقوق والقيم الأساسية التي تقوم عليها الولايات المتحدة ليكون رئيسا".

من جهته، قال ممثل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) عن ولاية مينيسوتا جيلاني حسين، إنهم يدعون بايدن، إلى أن يكون "متسقًا" فيما يتعلق بغزة.

وأوضح أنّ تصويت قسم صغير من المسلمين والعرب لصالح الكتلة المقابلة لبايدن "ستصعب أمور الديمقراطيين" في عدة ولايات.

وأشار إلى أنّهم يعون أن الحملة قد تؤدي لانتخاب ترامب ذو "النهج العنصري"، قائلاً: "نعلم أن قرارنا سيتسبب لنا بـ4 سنوات صعبة.. إلا أنها ستمنحنا أن نستجمع قوانا من جديد، وستمنح الوقت للديمقراطيين في التفكير إن كانوا بحاجة لأصواتنا أم لا".

كما انتقد ممثلو المنظمات الإسلامية الأخرى الذين حضروا الاجتماع إدارة بايدن، على خلفية سياساتها تجاه غزة، ودعوا المسلمين الأمريكيين لعدم التصويت له.

وأظهرت دراسة لمركز "بيو" للأبحاث، بشأن انتخابات 2020، أن نحو 60% من المسلمين الأمريكيين الذي شاركوا في التصويت منحوا أصواتهم لبايدن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن إسرائيل مسلمو أمريكا غزة حرب غزة أمريكا ترامب انتخابات أمريكا

الشباب الأمريكي والحرب على غزة.. على بايدن أن يقلق في الانتخابات المقبلة