مقتل 10 حوثيين بقصف أمريكي في البحر الأحمر 

الأحد 31 ديسمبر 2023 03:41 م

أفادت تقارير أن القصف الأمريكي لعناصر جماعة الحوثي اليمنية التي هاجمت سفينة شركة ميرسك الدنماركية في البحر الأحمر أسفر عن مقتل 10 من المهاجمين فيما نجا 4 أخرين. 

جاء ذلك، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية الأحد، عن مصدرين ملاحيين في ميناء الحديدة اليمني، بعد إعلان القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية "سنتكوم" أنها أغرقت 3 من أصل 4 زوارق للحوثيين وقتلت طواقمها. 

وبحسب المصادر ذاتها، فإن ن القصف المروحي الأمريكي لعناصر الحوثي؛ أسفر عن مقتل 10 حوثيين وإصابة اثنين آخرين، فيما نجا 4 فقط من الاستهداف الأمريكي.   

ويعد الهجوم الحوثي الجديد على سفينة تجارية في البحر الأحمر هو الـ23 منذ نحو 10 أيام، في إطار دعمها لحركة حماس في حربها ضد إسرائيل، إذ قال الحوثيون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل نصرة لغزة. 

 

وقالت "سنتكوم"، في بيان الأحد، إن سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك الدنماركية، أطلقت نداء استغاثة ثان في أقل من 24 ساعة، بتعرضها لهجوم من 4 زوارق تابعة للحوثيين، وأطلقت النار من أسلحة خفيفة عليها واقتربت حتى 20 متراً منها، وحاول أفراد الصعود على متنها. 

وأضافت القيادة المركزية، أن مروحيات أمريكية، استجابت لنداء الاستغاثة، لكن الزوارق أطلقت النار تجاهها، فردت الطائرات بإطلاق النار، وأغرقت 3 من الزوارق الأربعة، وقتلت طواقمها، فيما فر الزورق الرابع من المنطقة. 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في منتصف ديسمبر/كانون الأول، تشكيل تحالف دولي متعدد الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر، وذلك في أعقاب الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي في المنطقة.  

 

  

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مقتل عناصر حوثية هجو أمريكي مروحيات أمريكية العدوان الإسرائيلي على غزة

انفجارات قرب سفينة حاويات بميناء المخا اليمني إثر صواريخ حوثية