بعد عمرو أديب.. الموسيقار المصري هاني فرحات يحصل على الجنسية السعودية

الاثنين 1 يناير 2024 06:29 ص

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، حصول الموسيقار المصري هاني فرحات، على الجنسية السعودية، وذلك بعد مجهودات الفنية التى بذلها ضمن فعاليات "موسم الرياض"، منذ موسمه الأول.

جاء ذلك، خلال تكريمه مساء الأحد، خلال حفل "ليلة نجمات العرب"، المقام بـ"البوليفارد رياض سيتي".

ووجّه آل الشيخ، التحية لفرحات ووصفه بـ"المايسترو السعودي"، لافتة إلى أن حصوله على جنسية المملكة يأتي بعدما قدمه من مجهود كبير خلال مشاركته في العديد من الفعاليات الفنية والحفلات في السعودية خلال الفترة الماضية.

من جانبه، تقدم فرحات بالشكر للسعودية على هذه اللافتة وقال: "شكرا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، وللملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، لأنه دائما في ظهر الفن".

وهاني فرحات، من مواليد أغسطس/آب 1971، درس فى معهد الكونسرفتوار، وتعاون مع كبار نجوم ونجمات الوطن العربي في الغناء بالتوزيع الموسيقي.

والشهر الماضي، أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب، حصوله على الجنسية السعودية، لافتا إلى أن هذا بمثابة "تكريم وتشريف".

وينص القانوني السعودي على أنه "يجوز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي الذي قد اكتسب صفة الإقامة الدائمة العادية في المملكة بمقتضى أحكام نظامها الخاص لمدة لا تقل عن 5 سنوات متواليات وأن يكون حسن السير والسلوك وأن لا يكون قد صدر عليه حكم قضائي بالسجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن 6 شهور".

وشرط الإقامة لا ينطبق على فرحات أو أديب، إلاّ أن أمرا ملكيا سعوديا، صدر في 2019، هو الأقرب لحالتهما، وينص على "فتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاني فرحات عمرو أديب الجنسية السعودية تركي آل الشيخ موسيقار