مخطط إسرائيلي لإسناد إدارة غزة إلى "عشائر معروفة للجيش والشاباك"

الثلاثاء 2 يناير 2024 07:07 ص

أوردت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال يخطط لإسناد مهمة إدارة قطاع غزة لفترة مؤقتة إلى "عشائر فلسطينية معروفة للشاباك"، في إطار خطة تتضمن تقسيم القطاع لمناطق تحكمها هذه العشائر وتقوم ببعض المهام هناك.

وذكرت هيئة البث (كان 11)، في تقرير لها، أن هذه الخطة هي لما بعد الحرب في غزة، إذ ستتولى العشائر المستهدفة بالخطة الإسرائيلية مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية وإدارة الحياة المدنية في غزة لفترة مؤقتة.

وأضافت أن مخططات الجيش الإسرائيلي لـ "اليوم التالي" للحرب على قطاع غزة سيتم عرضها على المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية الذي سيجتمع الثلاثاء.

وتتضمن تلك المخططات عمل إسرائيل على تقسيم قطاع غزة إلى مناطق إدارية، بحيث تسيطر "العشائر المعروفة للشاباك والجيش" على كل منطقة منها.

وذكرت "كان 11" أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال خلال مشاركته في جلسة للجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، الإثنين، إنه "لا جدوى من الحديث عن السلطة الفلسطينية كجزء من إدارة غزة ما دامت السلطة لم تشهد تغييرا جوهريا"، مضيفا: "إذا كانوا جادين في التغيير، فليثبتوا ذلك أولا في الضفة الغربية المحتلة".

ومنذ 88 يوما، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانا وحشيا على قطاع غزة خلف أكثر من 21 ألف شهيد و56 ألف مصاب، أغلبهم نساء وأطفال، مع استمرار القصف المكثف على مختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + كان 11

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي غزة السلطة الفلسطينية الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي

عشائر غزة: لن نكون إلا صمام أمان للمقاومة ونرفض مخطط إسرائيلي لإدارة القطاع