استشهاد سابع أسير بسجون الاحتلال منذ العدوان على غزة

الثلاثاء 2 يناير 2024 07:18 ص

أكدت مصادر حقوقية فلسطينية استشهاد أسير في سجن مجدو الإسرائيلي مساء الإثنين، مما يرفع عدد الأسرى الفلسطينيين الذين استشهدوا في سجون الاحتلال إلى 7، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك ، الإثنين، إن إدارة سجون الاحتلال نفّذت عملية اغتيال جديدة بحق الأسير عبدالرحمن البحش (23 عاما) من نابلس في سجن مجدو، وهو معتقل منذ تاريخ 31 مايو/أيار 2022 ومحكوم بالسجن لمدة 35 شهرا.

وأضاف البيان أن البحش سيصبح بذلك الشهيد السابع في سجون الاحتلال، بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأكد البيان أن سجن مجدو "شكّل أحد السجون التي شهدت جرائم مروعة، وعمليات تعذيب ممنهجة بحق الأسرى بعد 7 أكتوبر الماضي، الذي ارتقى فيه 3 أسرى قبل الأسير البحش".

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم مصلحة سجون الاحتلال في بيان، إنه أُبلغ عن وفاة أسير أمني من سجن مجدو، مضيفا أنه "كان يقضي عقوبة السجن بتهم إطلاق النار، والاتصال بتنظيم معادٍ، ومخالفات لحمل سلاح غير قانوني".

من جهته، استنكر مسؤول مكتب الشهداء والأسرى في حركة حماس زاهر جبارين، اغتيال قوات الاحتلال لأسير سابع داخل سجونه منذ بداية العدوان على غزة.

وقال زاهر في تصريح صحفي إن سلطات الاحتلال ارتكبت جريمة اغتيال جديدة بحق الأسرى باستشهاد الأسير البحش، مشيرا إلى أن هذه الجريمة تأتي مع الأنباء عن حالات الإعدام الميداني والتعذيب الوحشي والظروف غير الإنسانية، التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، نفذ الجيش الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، شملت قادة ومسؤولين سابقين في حركة حماس، وفصائل فلسطينية أخرى.

وحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، فإن عدد الذين اعتقلتهم اسرائيل منذ اندلاع الحرب تجاوز 4910 أشخاص، وهو رقم يشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة أسير عدوان غزة

استشهاد الأسير المحرر عبدالفتاح معالي.. أحد مؤسسي القسام بالضفة

نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 4600 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء الحرب