قناة إسرائيلية تنشر تسجيلا لـ "صراخ وعويل" جنود الاحتلال في بيت حانون

الثلاثاء 2 يناير 2024 01:58 م

بثت القناة 11 الإسرائيلية تسجيل فيديو يوثق "صراخ وعويل جنود الاحتلال" خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

ويظهر الفيديو شهادات لجنود الاحتلال تتحدث عن الظروف العصيبة التي عاشوها في أثناء توغل قوات الاحتلال في بيت حانون على وقع معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية تسببت في قتل وجرح العديد من الجنود.

ويظهر في التسجيل أحد الجنود الجرحى وهو يبكي قائلا إنه سيموت ولا يستطيع احتمال ما يجري، بينما قال ثان: "لا أستطيع الوقوف على قدمي"، فيما قال جندي ثالث: "لقد فقدت يدي، لم يعد لي يد".

 

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، مقتل أحد جنوده، وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه "المعلنة رسميا" إلى 507 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينما تفيد بيانات المقاومة الفلسطينية بأن الأعداد الحقيقية للقتلى والجرحى بأضعاف هذه الأعداد.

وقال الجيش في بيان، إن "العريف (احتياط) عميحاي يسرائيل يهوشوع أوستر (24 عاما) من مستوطنة "كارني شمرون" مقاتل في الكتيبة 7020 تشكيل هشارون (5) قُتل في معركة بشمال قطاع غزة".

وعلى مدى 87 يوما، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها بضراوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال، ولاتزال تحتفظ بقدراتها الصاروخية التي مكنتها من إطلاق رشقة على تل أبيب بعد دقائق من بدء العام الجديد.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة يستهدف المنازل والمؤسسات المدنية، بما فيها المستشفيات والمدارس والجامعات، ما أسفر استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 65 ألفا آخرين، معظمهم نساء وأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + القناة 11 الإسرائيلية

  كلمات مفتاحية

بيت حانون الجيش الإسرائيلي حماس المقاومة الفلسطينية

إعلام عبري: إصابة أكثر من 12 ألف جندي إسرائيلي بإعاقات