إصابة 31 جنديا إسرائيليا في غزة خلال 24 ساعة.. وإجمالي الجرحى 2265 منذ طوفان الأقصى

الثلاثاء 2 يناير 2024 02:32 م

أظهرت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة 31 جنديا وضابطا في الساعات الـ 24 الماضية، في قطاع غزة، بينهم 5 في حالة حرجة.

ووفقا لتلك المعطيات، ارتفع إجمالي عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 2265، من بينهم 983 في المعارك البرية بقطاع غزة.

أما على صعيد الضباط والجنود القتلى، فقد ارتفع عددهم منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 507، بينهم 173 قتلوا بالمعارك البرية.

وكانت قناة إسرائيلية نشرت، لأول مرة، خلال الساعات الماضية، مشاهد لجنود وضباط يبكون ويصرخون وسط معركة في بيت حانون وسط قطاع غزة، بعدما حاصرتهم المقاومة الفلسطينية.

وقالت القناة إن الحديث يدور عن 16 جنديا وضابطا من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل منزل تحصنوا به في بيت حانون، وسط تبادل كثيف لإطلاق النار مع عناصر حركة "حماس".

ويمكن في الفيديو سماع أصوت صراخ الجنود وبكائهم، فيما يصيح أحدهم: "لا أتحمل هذا، أنا أموت، لا أشعر بيدي، لا يوجد لي يد.. كلنا سنموت".

وكان المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أفاد، مساء الإثنين، أن مقاتلو القسام تمكنوا خلال لأيام الأربعة الماضية، من تدمير 71 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

وأضاف أبو عبيدة أن "القسام" تمكنت من قتل 16 جنديًّا إسرائيليًّا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، وتنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى.

وأضاف متحدث القسام أنها استهدفت خلال هذه المهام قوات الاحتلال المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأشار إلى تفخيخ منزلين ونفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في آلياته وقواته، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع.

ووفق البيان، أسقط مقاتلو القسام طائرتي استطلاع واستولوا على طائرة درون أخرى، كما دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتجمعات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كل محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ المقادمة "M90".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة الحرب البرية جيش الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى جرحى

غالانت: بدون حسم غزة لا عيش لنا في المنطقة ونحضر للمواجهة في الجبهة الشمالية

نيوزويك: الانسحاب الأكبر للجنود الإسرائيليين من غزة يؤشر بحرب إقليمية قادمة