خلال استقبال نواب أمريكيين.. وزير الخارجية المصري يؤكد رفض تهجير الفلسطينيين

الأربعاء 3 يناير 2024 12:47 م

شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على رفض مصر التام لكافة صور تهجير الفلسطينيين، أو تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أن تلك الأفكار لا يمكن أن تحقق الاستقرار في المنطقة.

وأكد شكري خلال استقبال وفد من مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين أن ضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات المواطنين الفلسطينيين، حسبما نشر موقع المصري اليوم.

وأعرب عن عن تطلعه للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720، بما يسهم في نفاذ المساعدات بصورة عاجلة ومستدامة للوفاء بالاحتياجات الإنسانية للقطاع.

وأكد وزير الخارجية للوفد الذي يرأسه السيناتور جوني إرنست ضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين الإسرائيليين، وأولوية وحتمية التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار.

وأشار إلى ضرورة اضطلاع الأطراف الدولية المؤثرة، وفى مقدمتهم الولايات المتحدة، بمسئولياتها نحو وقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة وتسميتها بمسمياتها الصحيحة ومحاسبة مرتكبيها.

ومن جانبهم أكد النواب الأمريكيون الجهود الكبيرة التي تضطلع بها مصر لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية الي قطاع غزة، ودورها فى تأمين خروج الرعايا الاجانب من القطاع وتسهيل صفقات الإفراج عن الأسرى.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية المصرية سامح شكري تهجير الفلسطينيين