جيش الاحتلال يهاجم أهداف لحزب الله بلبنان.. والأخير ينعى 2 من مقاتليه

الأربعاء 3 يناير 2024 04:17 م

أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، استشهاد 2 من عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تزامنا مع إعلان الأخير قصف خلية مسلحة وأهداف للحزب في جنوبي لبنان.

ونعى الحزب، في بيانين منفصلين، المقاتلين محمد هادي مالك عبيد – (لقبه العسكري) "حسام"، من مدينة بعلبك في البقاع، وعباس حسن جمول – (لقبه العسكري) "جواد كربلا" من بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان، واللذين "ارتقيا على طريق القدس"، دون أن يوضح "حزب الله" مكان المواجهات التي قُتل فيها العنصران التابعان له.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى "حزب الله" جراء المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول إلى 140.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم، الأربعاء، "خلية مسلحة" وأهدافاً لحزب الله في لبنان، وقال في بيان: "هاجم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء خلية مسلحين على أرض لبنان".

وأضاف: "كما هاجمت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو بنية تحتية تابعة لمنظمة حزب الله على أرض لبنان"، مشيراً إلى أنه "خلال الساعات الأخيرة تم رصد عدة عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية".

ومنذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يخوض "حزب الله" اشتباكات متقطعة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في الطرفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصى

الاحتلال يقتل عنصرا من حزب الله.. والإجمالي يرتفع لـ 138