حرب لن تنتهي.. وزير الخارجية التركي يعلق على اغتيال العاروري في بيروت

الأربعاء 3 يناير 2024 09:03 م

في أول تعليق تركي على اغتيال إسرائيل لنائب رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" صالح العاروري بالضاحية الجنوبية في بيروت، حذر وزير التركي هاكان فيدان من مغبة اندلاع حرب بين لبنان وإسرائيل، قائلا إنها "لن تنتهي في حالة نشوبها".

وقال فيدان، في تصريحات للصحفيين بمقر الخارجية التركية، الأربعاء: "أعتقد أن الإسرائيليين يحاولون جاهدين عدم الدخول في حرب مع لبنان. لكنني أقولها دائماً؛ هذا الطريق مسدود، وفي حال حدث ذلك فلن تنتهي الحرب بالتأكيد".

وأضاف: "إذا كانت هناك رغبة في حل القضية، فيجب التركيز على السلام وحل الدولتين"، مشيراً إلى أن العملية الإسرائيلية في لبنان لم تضرب موقعاً أو قيادياً لحزب الله، لكنها بعثت برسالة إلى لبنان مفادها "أنا أحلّق فوقك، وأراقبك".

وتابع: "كيف سيكون رد فعل حزب الله على ذلك؟ هل سيكون رد فعله بالذهاب إلى حرب شاملة، أم سيكون الرد بالمثل؟"،.

وأردف: "في التقرير الذي ورد اليوم: يقولون (حزب الله): هاجمنا 3 مواقع عسكرية. في الواقع هذا استمرار للموقف الذي أظهره منذ اليوم الأول للحرب. لم يتم القيام بأي شيء مختلف هنا".

يذكر أن الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، قال، في خطاب، الأربعاء، إن جريمة اغتيال العاروري "لن تمر دون عقاب"، مردفا: "بيننا الميدان والأيام والليالي".

وأعلنت حركة "حماس" اغتيال نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، في غارة إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية، مساء الثلاثاء، ومعه بعض قيادات كتائب القسام في لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان صالح العاروري اغتيال العاروري الضاحية الجنوبية حزب الله بيروت حرب لبنان

إثر اغتيال العاروري.. الرئيس الفرنسي يدعو إسرائيل إلى تجنب التصعيد في لبنان