استقالة مسؤول في وزارة التعليم الأمريكية احتجاجا على سياسة بايدن بشأن حرب غزة

الخميس 4 يناير 2024 06:47 ص

تقدم مستشار كبير في وزارة التعليم الأمريكية بالاستقالة من منصبه؛ احتجاجًا على سياسات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها البربري المتواصل على غزة.

 واعتبر أن إدارة بايدن فشلت في حماية المدنيين الفلسطينيين.

وقدم المسؤول بوزارة التعليم الأمريكية طارق حبش، وهو أمريكي من أصل فلسطيني، استقالته في رسالة وجهها الأربعاء إلى وزير التعليم ميغيل كاردونا.

وقال فيها: "لا أستطيع أن أبقى صامتا بينما هذه الإدارة تغض الطرف عن الفظائع المرتكبة ضد حياة الفلسطينيين الأبرياء".

وأضاف: "لا أستطيع أن أكون متواطئا بهدوء مع فشل الإدارة في الاستفادة من نفوذها باعتبارها أقوى حليف لإسرائيل؛ لوقف أساليب العقاب الجماعية التعسفية التي حرمت الفلسطينيين في غزة من الغذاء والماء والكهرباء والوقود والإمدادات الطبية، ما أدى إلى انتشار الأمراض والوفيات على نطاق واسع".

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي  شكك علنا في صحة أعداد القتلى الفلسطينيين التي تستخدمها بشكل متكرر وزارة خارجيتنا والأمم المتحدة والعديد من المنظمات الإنسانية غير الحكومية.

وكان بايدن نفى في تشرين الأول /أكتوبر الماضي، صحة التقارير الواردة من قطاع غزة بشأن أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي، قائلا إنه ليس لديه ضمانات بأن "الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى".

وقال متحدث باسم وزارة التعليم، ردا على طلب للتعليق على استقالة حبش: "نتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية".

وتعتبر استقالة المسؤول الأمريكي، أحدث علامة على الاستياء في إدارة الرئيس الأمريكي من سياسة بايدن بشأن العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرب غزة إدارة بايدن إسرائيل حماية المدنيين في غزة

17 موظفا بحملة بايدن الانتخابية ينشرون رسالة احتجاج على موقفه من حرب غزة