ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 22 ألفا و438 شهيدا

الخميس 4 يناير 2024 02:44 م

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 90 يوما، إلى 22 ألفا و438 شهيدا، و57 ألفا و614 مصابا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، الخميس، في بيان قال فيه إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 125 شهيدا و318 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضاف أن "حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفعت إلى 22 ألفا و438 شهيدا، و57 ألفا و614 إصابة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي"، مشيرا إلى أن "70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم الأطفال والنساء".

وأشار القدرة، إلى أن "الانتهاكات الاسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 326 كادرا صحيا وتدمير 121 سيارة إسعاف"، لافتا إلى أن "الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية وخروج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في كافة مناطق قطاع غزة".

وقال إن "الاحتلال الاسرائيلي لازال يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاهرة وغير انسانية مع التعذيب الجسدي والنفسي والتجويع".

وأضاف: "سلوك الاحتلال الاجرامي يشكل تهديدا وخطرا على مستشفى شهداء الاقصى ومستشفى العودة في المنطقة الوسطى".

وتابع: "الاحتلال الاسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر (الفلسطيني) بخان يونس في دائرة الاستهداف والخطر المتكرر".

وطالب المسؤول الفلسطيني "المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لحماية المستشفيات في جنوب قطاع غزة وتأمين وصول الجرحى والمرضى إليها وضمان عدم تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي فيها".

كما طالب المؤسسات الدولية "بإرسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية وضمان وصولها الى كافة مناطق قطاع غزة لإنقاذ آلاف الجرحى".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهداء غزة حرب غزة الحرب على غزة إسرائيل صحة غزة

بوليتيكو: إدارة بايدن تستعد لتوسع حرب غزة إلى صراع إقليمي