3 مستوطنين كانوا مفقودين.. إسرائيل تعلن ارتفاع عدد أسراها إلى 136

الجمعة 5 يناير 2024 07:26 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ثلاثة مستوطنين كانوا مفقودين، يعتبرون الآن أسرى في قطاع غزة، ليرتفع العدد إلى 136 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن المتحدث باسمه دانيال هاغاري، إن "تصنيف المستوطنين الثلاثة كمحتجزين جرى بعد استنفاد عمليات التمشيط والتحقيق، وبعد دراسة كافة السيناريوهات المعقولة والمعلومات الاستخباراتية المتوفّرة". 

وكرر هاغاري القول، إن الجيش يواصل العمل بكل الجهود الاستخباراتية والعملياتية لخلق الظروف لعودة المحتجزين، مشيرا إلى أن تركيز العمليات ينصب الآن على جنوب قطاع غزة.

ويأتي إعلان هاغاري بعد الإحصائيات الأخيرة التي نشرها مسؤولون ووسائل إعلام إسرائيلية، أشارت إلى وجود 129 أسيرًا في قطاع غزة، ما يشير إلى تضارب في الأنباء بشأن العدد الحقيقي لهم.

والأربعاء، أقر الجيش بمقتل المحتجز لدى حركة حماس ساهر باروخ، عند محاولة قوة خاصة إطلاق سراحه بالقطاع في 8 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، انتهت هدنة إنسانية مؤقتة بين فصائل فلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى بين الطرفين، وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس، 22 ألفا و438 قتيلا و57 ألفا و 614 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل أسرى غزة

إسرائيل تقر بمقتل أسير في غزة حاولت إنقاذه الشهر الماضي

"الجبهة الشعبية" تعلن مقتل ضابط إسرائيلي أسير في غزة

أسيرة إسرائيلية سابقة: الحراس في غزة كانوا يحموننا بأجسادهم من القصف