وسائل إعلام: الأردن نفذ قصفا جويا ضد مستودعات مخدرات جنوب سوريا

الجمعة 5 يناير 2024 12:31 م

أكد مصدر مطّلع الجمعة لموقع CNN بالعربية، أن الأردن نفذ قصفا جويا استهدف مواقع لمستودعات تجار مخدرات ومهربين على ارتباط بإيران جنوبي سوريا، الخميس الماضي.

ولم يصدر بيان رسمي من جانب الحكومة الأردنية ينفي أو يؤكد وقوع القصف.

وتأتي عملية القصف مساء الخميس، بعد ساعات من زيارة قائد الجيش الأردني، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، لعدد من وحدات حرس الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية الأردنية.

ونقل بيان صدر عن القوات المسلحة حول الزيارة، تأكيدات عن الحنيطي قدرة قوات حرس الحدود في التصدي لمحاولات التسلل والتهريب.

وتواجه المملكة الهاشمية تصاعدا في عمليات محاولات التسلل وتهريب الأسلحة والمخدرات لأراضيها من جنوب سوريا خلال الأسابيع الماضية.

واستطاعت إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات عدة مرات، وحدوث اشتباكات استمرت 14 ساعة مع مجموعات مسلحة حاولت التسلل في 18 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، في عملية نوعية للقوات المسلحة الأردنية على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، نتج عنها مقتل وإصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة منهم آنذاك.

ونفذت أجهزة الأمن الأردنية في 28 ديسمبر المنصرم، عملية "أمنية موسعة" في منطقة لواء الرويشد المحاذية للحدود الشمالية الشرقية للمملكة، على "مهربي مخدرات وتجار ارتبطوا بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح"، وتم ضبط 33 مطلوبا في العملية كان 4 منهم يرتبطون بتلك العصابات"، بحسب ما تم الإعلان عنه رسميا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن جنوب سوريا مستودعات مخدرات سورية القوات المسلحة الأردنية

الجيش الأردني: مقتل مهربي مخدرات وأسلحة على الحدود السورية