صواريخ المقاومة تصل إلى مستوطنات غلاف غزة وتصيب مبنى بأضرار بالغة (فيديو)

الجمعة 5 يناير 2024 02:34 م

تواصل سقوط صواريخ المقاومة الجمعة، في أنحاء متفرقة من وسط وجنوبي دولة الاحتلال، ما أدى إلى إصابة عدد من المباني بأضرار بالغة، كان أبرزها سقوط أجزاء من مبنى في سديروت.

ووفق وسائل إعلام عبرية، سمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، الجمعة، ووقعت أضرار في أحد المباني في مستوطنة سديروت.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، وقوع أضرار في أحد المبانى في مستوطنة سديروت، نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت "سرايا القدس"، قصف مستوطنات سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية، ردا على جرائم الاحتلال في غزة.

ويعتبر وصول الصواريخ فشلا ذريعا لمنظومة القبة الحديدية التي تروج لها قوات الاحتلال، وتعتمد عليها في اعتراض الصواريخ، إذ أثبت التصعيد الأخير فشل المنظومة في اعتراض عدد كبير من صواريخ المقاومة التي أطلقت من غزة.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وردا على ذلك، شن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة "22 ألفا و600 شهيد و57 ألفا و910 إصابات، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستوطنات غلاف غزة غزة حرب غزة صواريخ المقاومة المقاومة