الإصابة تعاود نادال بوداع بطولة بريزبن الدولية

الجمعة 5 يناير 2024 05:37 م

واجه نجم التنس الإسباني رافاييل نادال صدمة خلال استعداداته لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بخسارته أمام الأسترالي جوردان تومسون اليوم الجمعة في دور الثمانية لبطولة برزبين الدولية.

وأنقذ تومسون 3 نقاط حاسمة في المباراة لينتزع الفوز بالمواجهة 5-7 و7-6 و6-3 أمام نادال الذي كان يتنافس في أول بطولة له خلال نحو عام، حيث غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة في أعلى الفخذ.

وفاز نادال بالمجموعة الأولى ثم تقدم 6-4 في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، وبدا في طريقه إلى الفوز بالمباراة، لكن تومسون حقق عودة رائعة وحسم المباراة في النهاية بعد منافسة استمرت نحو ثلاث ساعات ونصف.

واضطر نادال للذهاب إلى غرفة تبديل الملابس للخضوع للعلاج، بعدما شعر بألم في الجزء العلوي من فخذه الأيسر.

وبعدما خاض أول مباراتين من دون أوجاع، عانى نادال الذي خضع لجراحتين في الفخذ العام الماضي.

وتحدّث نادال عقب نهاية المباراة عن ألم "في مكان مشابه جداً" للاصابة التي تعرّض لها خلال بطولة أستراليا المفتوحة عام 2023، والتي أبعدته بعد ذلك عن الملاعب، ومع ذلك "أشعر أن المشكلة عضلية. في العام الماضي كانت الأوتار. هي ليست (إصابة) العام الماضي اذ في تلك اللحظة شعرت على الفور بشيء جذري".

وأوضح "اليوم لم أشعر بأي شيء. المشكلة الوحيدة هي أن المكان هو نفسه، لذلك نشعر بالخوف أكثر قليلاً من المعتاد".

وكسر تومسون إرسال نادال (37 عاماً) في الشوط الرابع من المجموعة الأخيرة وتقدم 4-1 قبل ان يغادر نادال أرضية الملعب لتلقي العلاج.

وعاد نادال، الحائز على 22 لقباً في البطولات الكبرى، لكنه لم ينجح في إيقاف تومسون الذي يلتقي بجريجور ديميتروف في الدور قبل النهائي.

وتأهل ديميتروف المصنف الثاني إلى الدور قبل النهائي بالفوز على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6-1 و6-4

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

نادال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس