مايك بنس يوقع على قذائف سيطلقها الاحتلال على لبنان ومعلقون: "مجرم حرب" 

السبت 6 يناير 2024 04:00 م

وقع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق، على قذائف مدفعية إسرائيلية معدة للإطلاق نحو لبنان، خلال زيارته مقر القيادة الشمالية الإسرائيلية مساء الجمعة، فيما اتهمه معلقون بالمشاركة بالإبادة الجماعية من دولة الاحتلال للفلسطينيين. 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الجمعة، أن بنس خلال زيارته لتل أبيب، زار أيضا مجموعة جنود على الحدود مع لبنان، تبادل خلالها أطراف الحديث مع الجنود ووقع على قذائف مدفعية إسرائيلية بعبارة " من أجل إسرائيل" 

 وخلال حديثه مع الجنود قال لهم بنس "نقدر ما تفعلونه، لم أعد أتحدث نيابة عن الحكومة الأمريكية، ولكني أتحدث نيابة عن الشعب الأمريكي، نحن نقف إلى جانبكم وسنواصل ذلك". 

وأوضحت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن بنس التقى بقائد المنطقة الشمالية اللواء أوري جوردين، وقدم الأخير لنائب الرئيس الأمريكي السابق صورة محدثة عن نشاط إسرائيل في القطاع الشمالي من البلاد 

وأشار جوردين إلى أن حزب الله انتهك قرار وقف إطلاق النار الإقليمي الذي أقرته الأمم المتحدة في نهاية حرب لبنان الثانية. 

كما التقى نائب الرئيس السابق بجنود الاحتياط من لواء المدفعية 7338 الذين يقومون بحماية الحدود الشمالية منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم.  

وفي مقابلة مع شبكة سي بي إن نيوز، ناقش نائب الرئيس السابق الدعم الأمريكي لإسرائيل ومعاداة السامية ومعتقداته باعتباره صهيونيًا مسيحيًا.  

وقال "لقد جئت إلى إسرائيل لأقول لشعب أعز حليف لنا أن الشعب الأمريكي معك", معقبا "من المهم للغاية أن توضح الولايات المتحدة أننا مع إسرائيل اليوم، وسنكون مع إسرائيل غدًا، وسنكون مع إسرائيل كل يوم حتى يتم القضاء على تهديد إرهاب حماس من غزة إلى الأبد." 

وعندما سئل نائب الرئيس الأمريكي السابق عن رأيه في سعي الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن للحد من بعض القتال، أجاب: "أنا لا أقبل ذلك". 

وأشار إلى ما كان عليه الحال في الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول ومدى أهمية وقوف حلفاء الولايات المتحدة إلى جانبها في اتخاذ القرار بعد الهجوم، وكيف لم يتم التشكيك في تصرفاتهم. 

وقال بنس إنه يعتقد أن إسرائيل تستحق نفس الدعم من إدارة بايدن الذي تلقته الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول. 

وافادت التقارير العبرية أن بنس زار ايضا المستوطنات الإسرائيلية الواقعة في غلاف غزة والتي كانت الأكثر تضررا من هجوم طوفان الأقصى الذين شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس. 

عندما سُئل عن انتشار معاداة السامية في الحرم الجامعي والاحتجاجات واسعة النطاق المؤيدة للفلسطينيين بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، قال بنس إن هذا الأمر "مقلق للغاية.. نحن نقف مع إسرائيل لأن قضيتها هي قضيتنا، وقيمها هي قيمنا، ومعركتها هي معركتنا" 

ونشر بنس صورا توثق زيارة لإسرائيل عبر حسابه على منصة إكس، قائلا "سافرت اليوم إلى القيادة الشمالية لإسرائيل للقاء القادة العسكريين وانضمت إلى جنود الجيش الإسرائيلي المتمركزين بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان.  

وأضاف "منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، ترك هؤلاء الإسرائيليون الشجعان، والعديد منهم مواطنون أمريكيون أيضًا، عائلاتهم وبيوتهم للوقوف بقوة من أجل إسرائيل. بارك الله فيهم جميعا.  

وأثارت هذا المنشور سيلا من التعليقات الغاضية إذ اتهمه البعض أنه مشارك في الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة، وقال أخرون إن نائب الرئيس الأمريكي السابق يوقع على قذائف مدفعية سيتم ارتكاب جرائم حرب من خلالها. 

 

وتواجه الولايات المتحدة انتقادات عديدة بسبب دعمها غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي في الحرب التي يشنها على غزة. 

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود. 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى السبت، 22 ألفا و722 شهيدا و58 ألفا و166 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مايك بنس حرب غزة قذائف إسرائيلية لبنان مجرم حرب

بدوامة تصعيد خارج غزة.. هل تشعل إسرائيل وأمريكا حربا إقليمية؟