إيران تعلن اعتقال 32 شخصاً على خلفية هجوم كرمان

الأحد 7 يناير 2024 08:28 ص

اعتقلت السلطات الإيرانية 32 شخصاً مشتبها بهم، في التفجيرات التي استهدفت محافظة كرمان، الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" (رسمية)، الأحد، عن المدعي العام في كرمان مهدي بخشي، قوله، "تم حتى الآن اعتقال 32 شخصاً في قضية هجمات كرمان الإرهابية من الأشخاص الذين دعموا الانتحاريين، ويجري التحقيق معهم، ونحن في المراحل الأولية من التحقيق".

وأضاف: "لم نتوصل إلى نتيجة مفادها أن عبوة ناسفة كانت مزروعة في تلك المنطقة يوم التفجير، وأن الانفجارين كانا بواسطة انتحاريين". وتابع "تم التعرف على هوية الشخص الذي أقدم على الانتحار، وجارٍ التعرف على هوية الآخر".

وتابع بخشي قائلاً: "تم إلقاء القبض على جميع العملاء المتورطين في انفجار كرمان، وتم اكتشاف 16 قنبلة قبل يوم مراسم ذكرى اغتيال قاسم سليماني".

والأربعاء، وقع انفجاران بفارق زمني 10 دقائق، في طريق يشهد فعاليات إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد "فيلق القدس" السابق قاسم سليماني، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وفق إعلام إيراني.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تنفيذ العمليتين الانتحاريتين، في محافظة كرمان جنوبي إيران.

وأعلن رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية جعفر ميعاد فر، أمس، أن حصيلة قتلى الهجوم ارتفعت إلى 91 قتيلاً، في حين بلغ إجمالي عدد الضحايا شاملاً المصابين 368 شخصاً.

وسبق لإيران أن شهدت حوادث وتفجيرات أدت إلى سقوط  العشرات، تبنت غالبيتها تنظيمات انفصالية أو جماعات تصنّفها طهران "إرهابية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كرمان تفجير إيران إيران سلماني اعتقال

إيران: مسؤولية تفجيري كرمان تقع على عاتق من استخدم الإرهاب لتحقيق أهدافه