لابيد داعيا جانتس للانسحاب من الحكومة: نتنياهو لا يصلح لقيادة الحرب

الاثنين 8 يناير 2024 04:32 م

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، عضو مجلس الحرب، بيني جانتس، وحزبه إلى الانسحاب من الحكومة التي يقودها بنيامين نتنياهو، واصفا الأخير بأنه "لا يصلح لقيادة الحرب".

وقال لابيد، في تصريح متلفز على قناة "الكنيست": "على بيني جانتس، وجادي آيزنكوت، وجدعون ساعر، أن يغادروا هذه الحكومة التي لا تصلح للقيادة"، مشيرا إلى أن "مجلس الحرب أصبح مسرحا لهجمات سامة على الجيش الإسرائيلي"، في إشارة إلى تسريبات الإعلام العبري عن مشادات جرت داخل المجلس، وجه فيها وزراء انتقادات حادة للقيادة العسكرية.

وجاءت انتقادات الوزراء بعدما أعرب رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، عن رغبته في تشكيل فريق للتحقيق في الإخفاقات التي قادت لهجوم حركة حماس على مستوطنات جنوب الدولة العبرية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشار زعيم المعارضة الإسرائيلية إلى أن الحكومة مستمرة في تحويل "مليارات الشواكل" إلى الائتلاف نتنياهو في خضم الحرب، في إشارة إلى أموال الدعم المخصصة رسميا لأحزاب الائتلاف الحكومي.

وكان جانتس وآيزنكوت وساعر قد انضموا لحكومة نتنياهو ومجلس الحرب بعد عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما قادوا حملة انتقادات واسعة ضده رئيس الوزراء وحلفائه في الائتلاف الحكومي.

 

المصدر | الخليج الجديد + قناة الكنيست

  كلمات مفتاحية

يائير لابيد بيني جانتس نتنياهو إسرائيل غزة

لابيد: نتنياهو يواصل الكذب والتهرب من مسؤولية مقتل جنودنا في غزة

إعلام عبري: جانتس وآيزنكوت يعارضان استمرار حرب غزة