تقارير: مقتل 9 ضباط وجنود إسرائيليين بغزة في أقسى يوم على جيش الاحتلال

الاثنين 8 يناير 2024 06:50 م

كشفت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي في حدثين وقعا بجنوب قطاع غزة وصفتهما بأنهما صعبين ومختلفين"، فيما أفادت تقارير أخري أن عدد القتلي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 9 ضباط وجنود وتم إجلائهم إلى إسرائيل لتلقى العلاج. 

ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصادر إسرائيلية قولها إن الإثنين هو اليوم الأقسى على الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم. 

ووفق مصادر قناة الجزيرة فإن أحد الحدثين الصعبين التي كشفتهما وسائل الإعلام العبرية، هو مقتل وإصابة جنود في انفجار ذخيرة بشاحنة، أما الحدث الثاني فهو قصف المقاومة لمبنى فيه جنود جنوبي القطاع. 

وكشفت المصادر عن مقتل 9 ضباط وجنود وإصابة آخرين في هجومين منفصلين خلال معارك قطاع غزة في 24 ساعة الماضية. 

كما أفادت القناة 12 العبرية عن مقتل رقيب بلواء جفعاتي بسكتة قلبية بعد مقتل جنود تحت إمرته في قطاع غزة. 

وفي وقت سابق الإثنين، أفادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة، بنجاح مقاتليها بتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية، مشيرة إلى أنها عناصرها اشتبكت مع من تبقى من أفرادها في خان يونس. 

كما أفادت القسام أن مقاتليه استهدفت دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 قرب منطقة المحطة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، واوقعت على إثر ذلك أفراد القوة الخاصة المتوغلة في البريج بين قتيل وجريح. 

كما أعلنت عن إفشال مقاتليه محاولة لجيش الاحتلال لتحرير أسرى إسرائيليين في مخيم البريج بعد تسلل قوة خاصة، مشيرة إلى عناصرها اشتبكت مع تلك القوة الخاصة وأفشلت مهمتها.  

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

حرب غزة جنوب غزة مقتل إسرائيلييين بغزة كتائب القسام

بعدما قاطعه محتجون.. بايدن: أسعى لتقليص الانتشار الإسرائيلي في القطاع

تفاصيل جديدة عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين في حادثين بغزة 

مقتل 9 جنود إسرائيليين خلال 24 ساعة و 519 منذ بداية طوفان الأقصى