بعد غارة إسرائيلية.. حزب الله يعلن مقتل أحد مقاتليه جنوب لبنان

الثلاثاء 9 يناير 2024 04:56 م

أعلن "حزب الله"، الثلاثاء، مقتل أحد عناصره في المواجهات المتواصلة مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، وذلك بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام رسمية استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة بالمنطقة.

وقال الحزب في بيان إن المقاتل في صفوفه عيسى علي نور الدين، الملقب "علي نجمة" من بلدة برج قلاويه جنوب لبنان، وسكان منطقة حي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت، "ارتقى على طريق القدس".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن وقوع إصابات جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة جنوب البلاد.

وقالت الوكالة إن "(طائرة) مسيّرة معادية إسرائيلية نفذت قرابة 09:20 صباحا (07:20 ت.غ) عدوانا استهدف سيارة على طريق (بلدة) الغندورية بصاروخ موجّه".


وسبق ذلك، إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهدافه "خلية" جنوب لبنان، قال إنها أطلقت طائرات مسيرة باتجاه مواقعه، فيما أكد الحزب في بيانات، أنه استهدف مقر قيادة الشمال بمدينة صفد وثكنة يفتاح وموقع ‏البغدادي قبالة الحدود اللبنانية.

وتصاعدت المواجهات بين الجانبين عقب اغتيال تل أبيب نائب رئيس مكتب" حماس" السياسي صالح العاروري بالضاحية الجنوبية لبيروت في 2 يناير/ كانون الثاني الجاري، والقيادي الميداني البارز في "حزب الله" وسام طويل، بغارة إسرائيلية استهدفت سيارته جنوب لبنان الاثنين.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.


 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان هجمات إسرائيلية مسيرة إسرائيلية