الخارجية الفلسطينية تحذر من تفتيت الضفة الغربية وضمها لدولة الاحتلال

الأربعاء 10 يناير 2024 07:32 ص

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من نتائج الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومن محاولاتها المكشوفة لقطع أوصال الضفة الغربية المختلة وضمها تدريجيا بقوة الاحتلال.

وقالت الخارجية ،الثلاثاء، في بيان لها: "إن إسرائيل تُقطّع أوصال الضفة الغربية المحتلة، وتضمها تدريجيا بقوة الاحتلال، وتشل حركة الفلسطينيين بنشر الحواجز والبوابات الحديدية، وتكرس "أبشع أشكال أنظمة الفصل العنصري".

ولفتت إلى "اجتياح إسرائيلي كامل لمناطق الضفة الغربية وإعادة احتلالها، ومحاولة نسخ الدمار الذي ترتكبه إسرائيل في غزة على الضفة الغربية؛ خاصة مخيماتها".

وأكدت أن تل أبيب تفرض المزيد من العقوبات الجماعية على مواطني الضفة، وتشل قدراتهم على الحركة والتنقل، والحياة من خلال تقطيع أوصالها، وتحويلها إلى أماكن معزولة بعضها عن بعض.

وأوضح بيان الخارجية خطورة التداعيات التي ترتكبها قوات الاحتلال، والمستوطنون في الضفة الغربية والقدس والتي باتت تهدد بتفجير الأوضاع، ودفعها إلى دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها.

ولفت إلى "نشر المزيد من حواجز الموت والبوابات الحديدية والأبراج العسكرية والإغلاقات، بما يؤدي إلى زيادة عذابات ومعاناة المواطنين وإجبارهم على المكوث ساعات طويلة على الحواجز، بمَن فيهم أسر بأكملها بنسائها وأطفالها وكبار السن والمرضى".

وأضافت الخارجية، بأن "الفلسطينيين يتعرضون للممارسات الإذلالية غير الإنسانية على الحواجز العسكرية، في تكريس إسرائيلي متعمد لأبشع أشكال أنظمة الفصل العنصري والضم التدريجي الاستعماري للضفة الغربية بقوة الاحتلال".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية الفلسطينية الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي ضم الضفة الغربية

مروان المعشر: 3 سيناريوهات إذ انتهت حرب غزة دون عملية سياسية