كأس آسيا 2023.. لوسيل يستعد للمباراة الافتتاحية

الأربعاء 10 يناير 2024 04:05 م

يستعد ملعب لوسيل الأيقوني للترحيب بالجماهير في افتتاح كأس آسيا قطر 2023، يوم الجمعة المقبل 12 يناير/ كانون الثاني 2024، حيث تنطلق مباراة الافتتاح في السابعة مساءً بلقاء يجمع منتخب قطر حامل اللقب ممثل البلد المستضيف مع منتخب لبنان، فيما يبدأ حفل افتتاح درّة البطولات الآسيوية في الخامسة مساءً.

وسيضم الملعب منطقة للمشجعين تتيح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تُقام على هامش البطولة، ومن ضمنها عروض وفقرات حية، إضافة إلى مناطق للألعاب وشاحنات الطعام. ويمكن للمشجعين التقاء عائلة تميمة كأس آسيا قطر 2023، التي ستضفي مزيدًا من التشويق والمرح على الأجواء الاحتفالية خلال أيام المباريات.

ويُنصَح المشجعون بالوصول مبكرًا إلى الملاعب التي تستضيف منافسات الحدث القاري، حيث سيتم فتح البوابات قبل خمس ساعات من انطلاق صافرة المباريات.

وتتوفر تذاكر مباريات كأس آسيا 2023 في نسخ رقمية يمكن تقديمها من أي جهاز محمول، كما أن بطاقة هيّا غير مطلوبة لدخول الملاعب. وسيكون هناك متطوعون والعديد من فرق العمل في أنحاء الاستادات لتقديم الدعم والمساعدة للمشجعين.

ويُوصَى المشجعون بالالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بحضور المباريات، وستتم مشاركة قائمة بالمواد المحظورة على المنصات الرقمية للبطولة.

ويمكن الوصول إلى ملعب لوسيل بسهولة عن طريق مترو الدوحة، من خلال استخدام الخط الأحمر إلى محطة مترو لوسيل، حيث يقع الملعب على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

وبالنسبة للمشجعين الذين يستقلون سياراتهم الخاصة للوصول إلى الاستاد، يتوفر خيار ركن السيارة والمشي، ويجب على المشجعين اتباع اللافتات الإرشادية لتحديد موقع أقرب موقف للسيارات. كذلك تتوفر تطبيقات تاكسي "كروه" ومشاركة الرحلات في نقاط محددة؛ لتحميل وإنزال الركاب، والتي تقع على بُعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من الملعب. ومن المتوقع أن يتم إغلاق بعض الطرق حول الملاعب في يوم مباراة الافتتاح.

وتستضيف قطر كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقمًا قياسيًّا باحتضانها المهرجان الكروي الآسيوي، بعدما حققت استضافة ناجحة للبطولة في عامي 1988 و2011. ويتنافس في النسخة الثامنة عشرة من الحدث القاري 24 منتخبًا من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق للتتويج بلقب درة البطولات الآسيوية، مع 51 مباراة تُقام في تسعة ملاعب مشيدة وفق أحدث المواصفات.

المصدر | قنا

  كلمات مفتاحية

قطر أمم آسيا

ساعات على كأس آسيا.. إشادة أسيوية بملاعب قطر العالمية

كأس آسيا 2023.. إبهار قطري وحضور فلسطيني بحفل الافتتاح