متطرفون ألمان يناقشون ترحيل ملايين المهاجرين إلى دولة أفريقية

الأربعاء 10 يناير 2024 06:52 م

يبحث حزب "البديل لأجل ألمانيا" اليميني المتطرف، خطة سياسية لطرد ملايين الأشخاص من ألمانيا، حتى لو كانوا ألمانآ من أصول مهاجرة.

وفي اجتماع وصفته مجلة "دير شبيغل" الألمانية، بأنه ذات طابع تآمري، قيل إن سياسيين مؤثرين من حزب البديل من أجل ألمانيا، ناقشوا خطة عنصرية مع المتطرفين الألمان في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني في أحد فنادق بوتسدام.

وتتضمن الخطة السرية توضيحا حول كيفية ترحيل أو إجبار الأشخاص ذوي الخلفية المهاجرة على الرحيل بشكل جماعي من ألمانيا، حتى لو كانوا مواطنين ألمان.

وكشفت منظمة (Correctiv) الأربعاء، صورًا للمشاركين في الاجتماع، والذي تمت الدعوة إليه عبر رسائل بريدية فقط، حتى لا يترك أي آثار رقمية.

ووفقا للمنظمة الألمانية، فإن رولاند هارتويغ الذي شغل منصب رئيسً مكتب حزب البديل من أجل ألمانيا في السابق وكان عضوًا في البرلمان الألماني (البوندستاغ) يعمل حاليًا مستشارًا شخصيًا لزعيمة الحزب أليس فايدل، حصر الاجتماع.

وشارك أيضًا زعيم المجموعة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا عن ولاية ساكسونيا أنهالت أولريش سيغموند، وكذلك أعضاء (البوندستاغ) عن الحزب غيريت هوي، وتيم كراوس.

وكان ناشطون من "حركة الهوية" اليمينية المتطرفة حاضرون أيضا ضمن الاجتماع، وكذلك ماريو مولر، وهو من النازيين الجدد المدانين بالعنف.

ووفقا للصحيفة الألمانية، فقد قدمت المجموعة "خطة رئيسية" لـ"إعادة الهجرة"، كما أطلق عليها المنظمون، وتتضمن تهجير أو ترحيل ملايين المهاجرين.

ويقال إن الأمر كان يتعلق أيضًا بـ"دولة نموذجية" في شمال أفريقيا (لم يكشف عنها) يمكن نقل ما يصل إلى مليوني شخص إليها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عنصرية ألمانيا أجانب ترحيل متطرفون